رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تدعو إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية واحترام سيادتها

نشر
 رمطان لعمامرة،
رمطان لعمامرة،

دعا وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية واحترام سيادتها ووحدتها الترابية.

ونقل تلفزيون النهار الجزائري عن لعمامرة في كلمة له خلال انطلاق أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب، الليلة الماضية: "القضية الفلسطينية تمر اليوم بأصعب مراحلها، وسط تمادي المحتل في فرض سياسة الأمر الواقع".

وحيا لعمامرة الفلسطينيين على انخراطهم في المصالحة التي أطلقها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.. داعياً إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية واحترام سيادة الدول العربية ووحدتها الترابية.

وأضاف لعمامرة: "نعول على الجميع في قمة الجزائر لبدء نهج جديد في العمل العربي المشترك".

وتابع قائلاً: "نرجو أن تكلل اجتماعاتنا بالنجاح والتوفيق.. ويتعين علينا مضاعفة الجهود، للدفع بمسارات السلم والمصالحة التي يجدر بها أن تنطلق فعلا من البيت العربي".

 

 

 

 

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الجزائري يلتقي نظرائه من ليبيا وفلسطين ولبنان وجزر القمر

عقد وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة جلسات عمل مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، ووزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب ، ووزير خارجية جزر القمر ظهير ذو الكمال.


وأفادت وكالة الأنباء الجزائري،  أن اللقاءات تأتي في إطار تعزيز التنسيق بين وفود هذه الدول لإنجاح الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ 31 التي ستعقد يومي 1 و 2 نوفمبر.


وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين الجزائر وتلك الدول وسبل دعمها وتعزيزها ، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق متصل،استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري،  رمطان لعمامرة، اليوم السبت، بالمركز الدولي للمؤتمرات، وليد بن عبد الكريم الخريجي، نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الذي حل بالجزائر العاصمة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وفي سياق متصل،ذكرت مصادر مطلعة، أن وزير الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك ، الذى وصل إلى الجزائر فجر يوم أمس  الجمعة، استقبل فى نفس اليوم من طرف وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، وأجرى معه مباحثات  فى إطار التحضيرات الجزائرية التى سبقت انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب .

وانطلقت أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة للدورة الـ31 ، والمقرر انعقادها في الأول والثاني من نوفمبر المقبل برئاسة الجزائر.

وذكرت مصادر الإعلام في الجزائر أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون جلسة عمل مغلقة؛ لاعتماد مشروع جدول الأعمال، والنظر وإقرار مشاريع القرارات.