رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تنتقد قرار روسيا تعليق اتفاق تصدير الحبوب

نشر
تصدير الحبوب من موانئ
تصدير الحبوب من موانئ البحر الأسود.

انتقدت الولايات المتحدة قرار روسيا تعليق صفقة السماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب من موانئ البحر الأسود.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى حدوث "هجمات إرهابية" ضد أسطولها في البحر الأسود كسبب لتعليق الاتفاق الذي تم التوصل إليه قبل ثلاثة أشهر لوقف أزمة جوع عالمية.

وحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، روسيا على استمرار عمل الصادرات "الأساسية التي تنقذ الحياة".

وقال بلينكين في بيان: "أي إجراء من جانب روسيا لتعطيل هذه الصادرات الضرورية من الحبوب هو في الأساس بيان مفاده أن الناس والعائلات في جميع أنحاء العالم يجب أن يدفعوا المزيد من أجل الغذاء أو أن يتعرضوا للجوع".

وتابع أنه "بتعليق هذا الاتفاق، تقوم روسيا مرة أخرى باستخدام الغذاء كسلاح في الحرب التي بدأتها، مما يؤثر بشكل مباشر على الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل وأسعار الغذاء العالمية، ويؤدي إلى تفاقم الأزمات الإنسانية الشديدة بالفعل وانعدام الأمن الغذائي".

 

 

 

أخبار أخرى..

روسيا: أوكرانيا أطلقت 12 صاروخا على جسر خيرسون

أطلق الجيش الأوكراني 12 صاروخا من طراز هيمارس على جسر أنتونيفكا (أنتونيفسكي) في منطقة خيرسون، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي تسعة منها، بينما سقطت ثلاثة صواريخ بالقرب من الجسر، وفقا لوزارة الطوارئ الروسية.

وقال الممثل الإقليمي لوزارة الطوارئ الروسية السبت " يواصل نظام كييف قصف البنية التحتية المدنية، وفي الساعة 9:13 مساءً [18:13 بتوقيت جرينتش] أطلق 12 صاروخا من نوع هيمارس، وأسقطت تسعة صواريخ؛ وللأسف، سقطت 3 صواريخ في منطقة جسر أنتونيفسكي"، وفقا لوكالة سبوتنك على نشرتها الإنجليزية.


وأضاف الممثل الإقليمي أنه يجري حاليا الوقوف على الخسائر والأضرار الناجمة عن القصف.

روسيا تعلن القضاء على 150 جنديا أوكرانيا.. وكييف تتهم موسكو بقتل مدنيين

 

وأعلنت روسيا القضاء على أكثر من 150 جنديا أوكرانيا.. بينما أكدت كييف أن موسكو قتلت ثمانية مدنيين وأصابت 14 آخرون في أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في تقرير، أوردته قناة روسيا اليوم، أن قواتها قضت على أكثر من 150 جنديا أوكرانيا، وتمكنت من إحباط كل محاولات الهجوم التي نفذتها وحدات أوكرانية على محاور عدة خلال اليوم الماضي.

 

وذكرت الدفاع الروسية أن خسائر الجيش الأوكراني تجاوزت 80 قتيلا على محور "نيكولايف / كريفوي روج" بخيرسون، و25 قتيلا على محور "كوبيانسك" في لوجانسك، و20 قتيلا على محور "كراسني ليمان" (شمال دونيتسك- لوجانسك)، و25 قتيلا على محور جنوب دونيتسك، إلى جانب عدد من الدبابات والمدرعات الأخرى.

 

وأضافت أنه تم إصابة 4 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في خاركوف وخيرسون ونيكولايف، و72 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار، وقوات ومعدات عسكرية في 174 منطقة، فضلا عن تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف، وإسقاط ثلاث طائرات بدون طيار، واعتراض 21 قذيفة من راجمات الصواريخ "HIMARS" و"أولخا" في لوجانسك وخيرسون.

 

وأوضحت أن إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بلغ 325 طائرة، و162 مروحية، و326 طائرة بدون طيار، و383 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و6020 دبابة ومدرعة أخرى، علاوة على 874 راجمة صواريخ، و3521 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و6741 مركبة عسكرية خاصة.