رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي: لن نسمح بأي تجاوز على رجل المرور

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، عدم السماح بأي تجاوز على رجل المرور.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري زار مديرية المرور العامة والتقى عدداً من المواطنين، كما اطلع على اهم الواجبات والمهام التي تقوم بها هذه المديرية".

وشدد الشمري، وفقاً للبيان، على "ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم والاستماع الى طلباتهم واحتياجاتهم وتلبيتها وفق القانون والسياقات المعتمدة"، مؤكداً، أنه "سيكون سنداً لرجل المرور".

وأشار الى أنه "سيكون داعماً لعمل رجل المرور ولن يسمح بأي تجاوز عليه"، لافتاً الى "العمل بمبدأ الثواب والعقاب يكون حاضراً في جميع مفاصل وتشكيلات الوزارة".

وفي ذات السياق، أصدر وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، السبت، توجيهات لجميع مفاصل الوزارة تخص آفة المخدرات وانسيابية حركة السير في الشوارع.

وقال الشمري في كلمة له خلال ترؤسه مؤتمراً موسعاً مع قادة الوزارة ومدراء شرطة المحافظات، إن "على جميع المفاصل التعاون المشترك لمحاربة آفة المخدرات"، مشدداً على "ضرورة تنظيم لقاءات أسبوعية لأسر الشهداء والجرحى".

وأضاف أنه"سيكون هناك تقييم لعمل الضباط في وزارة الداخلية، فضلاً عن إعطاء مدة شهرين لتقييم أداء الوكالات والمديريات"، موجهاً "مديرية المرور بالعمل على توفير انسيابية في الشارع وعدم قطع الطرق للمواكب العسكرية".

وشدد على "ضرورة قيام مراكز الشرطة بإنجاز الدعاوى المتأخرة".

وبدوره، التقى رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي، مجموعة من منتسبي الجهاز الذين نفذوا عملية بطولية في محافظة ديالى شرق العراق.

وأشاد رئيس الجهاز بـ"العملية التي نفذت هنالك واصفًا أياها بالذكية والنوعية، وأمر أن يعمم الأسلوب المستخدم على باقي وحدات الجهاز لتكامله من الناحية الاستخبارية والتكتيكية".

كما أمر الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي بتكريم المنتسبين، مؤكدًا أن الجهاز قد وصل إلى قمة الهرم ويحظى باحترام العالم بفضل تضحيتهم واجتهادهم.

وفي كلمة له أكد الساعدي على "أن الجهاز مستمر بهذه الواجبات النوعية التي جعلت العدو يخاف من ظله ويرفض الخروج من جحوره نتيجة الضربات المستمرة من قبل الجهاز والأجهزة الأمنية العراقية"، مشيرا إلى أن"المرحلة المقبلة ستشهد بناء وحدات إضافية وتطوير للبنى التحتية الخاصة برجال العمليات الخاصة".

ومن جانبه، بدأ وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، السبت، مباشرة مهامه رسمياً وزيرا للصحة في مقر الوزارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان، إن "وزير الصحة صالح الحسناوي باشر وزير الصحة صالح الحسناوي مهامه رسميا وزيرا للصحة بمقر الوزارة بحضور وكلاء الوزارة والمدراء العامين".

وأوضح أن "الوزير عقد أجتماعاً مع الكادر المتقدم للوزارة بعد مباشرته رسمياً"، مشيرا إلى أن "الوزير أكد أن المهمة الرئسية للوزارة ومؤسساتها الصحية هو توفير الخدمات الصحية الكفوءة لأبناء الشعب العراقي الكريم".

وقد قام وزير الصحة صالح الحسناوي، يوم الجمعة، بزيارة تفقدية إلى مستشفى اليرموك التعليمي في بغداد للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.