رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسرحية "طاهرة" تحصد جائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان الكويت المسرحي

نشر
الأمصار

حصد العرض المسرحي "طاهرة" جائزة أفضل عرض متكامل في ختام الدورة الـ22 لمهرجان الكويت المسرحي.

وفاز العرض، الذي تقدمه فرقة مسرح الخليج العربي، بجوائز أفضل ممثلة في دور أول التي فازت بها الفنانة أحلام حسن، وأفضل أزياء لابتسام الحمادي، وأفضل ديكور لخلود الكندري، وأفضل إضاءة لفاضل النصار.

وحصل المخرج محمد المزعل على جائزة أفضل إخراج عن مسرحية "لنشرب القهوة" لفرقة مسرح الشباب.

وحصدت المسرحية أيضا 5 جوائز أخرى هي أفضل مؤثرات صوتية، وأفضل نص مسرحي للمؤلف فيصل العبيد، وأفضل ممثل في دور ثان ليوسف الحشاش، وأفضل ممثل واعد لحسين الحداد، وأفضل ممثلة في دور ثان للفنانة سماح.

 

وذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان عبدالعزيز بهبهاني عن دور أول بمسرحية "تفضلوا على العشاء" لفرقة المسرح الكويتي كما حصل عبدالعزيز الجريب على جائزة أفضل مكياج عن العرض ذاته.

وفازت الفنانة فاطمة خالد بجائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في مسرحية "الهجين" لشركة آيت للإنتاج الفني والمسرحي.

وتنافست 6 فرق مسرحية لحصد جوائز الدورة الـ22 التي نظمها قطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تحت رعاية وزارة الإعلام والثقافة.

وفي ختام المهرجان أوصت لجنة التحكيم بفتح مجال المنافسة على كل جوائز المهرجان للمقيمين في دولة الكويت أو تحديد عدد معين منهم للدخول في دائرة المنافسة.

ودعت إلى ضرورة إعادة النظر في اللائحة التنظيمية للمهرجان بما يتوافق مع المتغيرات والمستجدات الفنية والإجرائية.

 

أخبار أخرى..

عمر خيرت يتألق في حفل مهرجان الموسيقى العربية

 

الأمصار

أحيا الموسيقار عمر خيرت حفلًا على هامش فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31 والذي رفع شعار كامل العدد، بحضور أكثر من 2000 شخص.

 

وتفاعل الجمهور مع كل مقطوعاته الموسيقية، وقدم مجموعة من أشهر الأعمال الذي تركت بصمة كبيرة مع الجمهور، منها (الخواجة عبد القادر والبخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، وضمير أبلة حكمت، وخلى بالك من عقلك، وقضية عم أحمد، مسألة مبدأ، واللقاء الثانى، وعارفة، وغوايش، وفيها حاجة حلوة)، وقدم عمر خيرت تحية للجيش والشرطة خلال الحفل.