رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع عاجل لأعضاء الحكومة الإسرائيلية لبحث الرد على عملية كريات

نشر
الأمصار

يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، اجتماعًا طارئًا مع أعضاء حكومته لبحث الرد على عملية كريات أربع في الضفة الغربية، والتي نفذها الشاب الفلسطيني محمد كمال الجعبري.

 

وأعلنت مصادر طبية إسرائيلية مقتل مستوطن وإصابة آخرين في عملية نفذها الشاب الفلسطيني محمد كمال الجعبري بمستوطنة كريات أربع في الخليل.

 

اقرأ أيضًا..

مقتل مستوطن وإصابة 5 آخرين إثر إطلاق نار في الخليل


كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن مستوطنًا لقى مصرعه وأصيب 5 آخرين في إطلاق نار بمستوطنة كريات أربع في الخليل، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

 

وأشارت مصادر عبرية أن أحد المستوطنين لقى مصرعه إثر إصابته برصاصة في رأسه.

 

كما أفادت بأن إطلاق النار استهدف منزل عضو الكنسيت الإسرائيلي إيتمار بن غفير بمستوطنة كريات أربع في الخليل.

 

وقالت "القناة 7 العبرية" إن إطلاق النار استهدف منزل عضو الكنيست إيتمار بن غفير بمستوطنة كريات أربع، مؤكدة أن القوات الإسرائيلية المتواجدة بالمكان ردت على مصدر النيران.

 

وذكرت أن القوات الإسرائيلية طلب من عائلة إيتمار بن غفير عدم مغادرة المنزل، كما طلبت من سكان كريات أربع بالبقاء في منازلهم.

 

وكانت فرق "نجمة داود الحمراء" قد أفادت بأنها تقدم العلاج لمصاب حالته خطيرة جراء إطلاق النار، كما أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أن أحد المستوطنين حالته خطيرة، وأنه تم استدعاء مروحية إلى مكان الحادث.

 

فيما قالت مراسلة "روسيا اليوم" إن مسعفا فلسطينيا من الهلال الأحمر أصيب في كتفه أثناء تأديته لعمله في إطلاق للنار استهدف سيارة، وتم نقله الى مستشفى الأهلي.

 

من جهته، قال الهلال الأحمر في بيان "ورد بلاغ لغرفة الاتصال المركزي 101 بوجود مصاب في منطقة وادي الغروس بالقرب من مستوطنة كريات 4، وبعد وصوله للمنطقة لإخلاء المصاب أطلقت القوات الاسرائيلية النار وتم إصابة المسعف بالرصاص الحي بالكتف والآن يتم علاجه بمستشفى الأهلي".

 

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الأرجنتينية دعم بلادها لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

 جاء ذلك خلال الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين دولة فلسطين وجمهورية الارجنتين، حيث وضعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو نائب وزير الخارجية الأرجنتيني السفير بابلو تيتامانتي في صورة آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

 وأكدت جادو أن الصراع في الوقت الراهن قد أخذ منحنى أبعد، ليشمل الصراع بين المستوطنين الإسرائيليين المدعومين من قبل جيش الاحتلال والفلسطينيين العزل. 

 كما تطرقت الى الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة التي يمارسها الجيش الإسرائيلي بحق المدن الفلسطينية، من حصار، واغلاقات، واقتحامات يومية، خاصة ما يحدث في مدينة نابلس المحاصرة بشكل تام منذ أكثر من 16 يوما.

وتحدثت جادو أيضا عن التوغل الاستيطاني المستمر على أرض الواقع، والذي يقوض أي جهود مبذولة لإحياء عملية السلام من خلال سياسة الأمر الواقع التي تفرضها القوة القائمة بالاحتلال، خاصة ما يحدث في مدينة القدس من محاولات لتغيير وضعها القانوني والدولي.