رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعزي كوريا الجنوبية في ضحايا «حادث التدافع»

نشر
الأمصار

أعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن خالص تعازيها لجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة إثر حادث التدافع في وسط سيول أثناء احتشاد الآلاف للاحتفال، والذي أسفر عن مصرع أعداد كبيرة من المواطنين وإصابة آخرين.

 

وأبدت مصر، مواساتها لحكومة وشعب جمهورية كوريا الجنوبية ولأسر الضحايا، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

وأكدت مصر وقوفها بجوار كوريا الجنوبية في هذا الظرف الأليم.

 

اقرأ أيضًا..

مصرع 146 شخصا في تدافع بعيد الهالوين بكوريا الجنوبية


لقي ما لا يقل عن 146 شخصا مصرعهم وأصيب 150 آخرون في تدافع مميت في منطقة إتايوان بعاصمة كوريا الجنوبية "سول"، حيث تعرضت حشود ضخمة من رواد الحفلات خلال احتفالات الهالوين للدهس بسبب التدافع في وقت متأخر من الليل، حسبما ذكرت إدارة الدفاع المدني يوم الأحد، بالتوقيت المحلي.

 

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على نشرتها الإنجليزية، أن الحادث وقع ليلة السبت فى زقاق ضيق بالقرب من فندق هاميلتون بعد تدفق حشد من رواد الحفلات، وفقا لما ذكره شهود عيان.
وكان عشرات الآلاف من الأشخاص يزورون المنطقة للمشاركة في حفلات الهالوين.

وقالت سلطات الإطفاء إنه تأكد مقتل 146 شخصا حتى ساعة مبكرة من صباح الأحد فيما أصيب 150 آخرون، مضيفة أنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى.

واستجابة لذلك قرر عمدة سول أوه سي هون، الذي يقوم بزيارة إلى أوروبا، العودة إلى البلاد في أعقاب الحادث، حسبما قال مسئولون في المدينة.

كما تم حشد 848 فردا ، من بينهم 346 من رجال الاطفاء وإرسالهم إلى المنطقة.

وأعلنت الشرطة في كوريا الجنوبية فتح التحقيقات فيما إذا كانت الحانات والنوادي في منطقة الحادث تمتثل لقواعد السلامة.

في سياق آخر، أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بأن قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية الجنرال أليكسوس غرينكويتش، زار إسرائيل للمرة الأولى والتقى بمسؤولين إسرائيليين.

وأضافت الصحيفة أن الجنرال أليكسوس غرينكويتش زار وحدة سلاح الجو الإسرائيلي التي تشغل منظومة "آرو 3" الدفاعية الصاروخية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "زيارة الجنرال أليكسوس غرينكويتش التي استغرقت يومين، كانت جزءا من تعاون مكثف بين سلاحي الجو الإسرائيلي والأمريكي".

وذكرت الصحيفة أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال تومر بار قال إن "زيارة قائد القوات الجوية الأمريكية هي فرصة لمواصلة تعزيز التعاون المهني بين الجيش الإسرائيلي والقوات الجوية الأمريكية".

وصرح بأن "الصلة بين القوتين دليل على العلاقة القوية والشجاعة بين الشعبين، وهي مفتاح أساسي وعنصر للأمن القومي".