رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوداد البيضاوي يفوز على مولودية وجدة في الدوري المغربي

نشر
فريق الوداد
فريق الوداد

واصل نادي الوداد البيضاوي انتصاراته بالدوري المغربي، وعاد اليوم السبت بفوز هام 1-0 من الملعب الشرفي على حساب فريق مولودية وجدة.

وسجل هدف الوداد الوحيد لاعبه السنغالي جونيور سامبيو في الدقيقة 25.

وأقيمت هذه المباراة التي جاءت ضمن الجولة السابعة من المسابقة، في غياب الجماهير لأسباب أمنية.

وأقحم مدرب الوداد الحسين عموتة نفس المجموعة التي فازت بمباراة الديربي الأسبوع المنصرم، مع تغيير وحيد بدخول أمين فرحان مع الكونغولي أرسين زولا في عمق الدفاع، بينما عوض الجزائري الحسين بن عيادة اللاعب يحيى عطية الله في الرواق الأيسر.
تحميل الإعلان

أفضلية الوداد كانت واضحة طيلة المباراة مع سيطرته على إيقاع المواجهة بنسبة استحواذ عالية على الكرة.

 

ولم تنفع محاولات وجدة المتأخرة لإدراك التعادل، بفعل الانتشار الجيد للاعبي الفريق البيضاوي في الملعب.

 

وبعد الانتصار الذي يعد الخامس هذا الموسم من 7 مباريات رفع الوداد رصيده إلى 17 نقطة، ليبقى وحيدا في صدارة الترتيب، بينما علق وجدة في المرتبة 14 ب 5 نقاط فقط.

 

من جهة أخرى، قررت اللجنة التأديبية بالاتحاد المغربي لكرة القدم، يوم الخميس، فرض عقوبة على ناديي الوداد والرجاء، جراء الأحداث التي وقعت في مواجهتهما الأحد الماضي.

وغرمت اللجنة التأديبية الوداد والرجاء، بسبب أحداث الديربي البيضاوي الذي أقيم الأحد الماضي، على ملعب محمد الخامس، ضمن منافسات الجولة 6 بالدوري المغربي.

وجاءت غرامة اللجنة التأديبية على نادي الوداد بمبلغ 6 آلاف دولار.. فيما بلغت العقوية على نادي الرجاء 3 آلاف دولار.

وأكدت اللجنة التأديبية أن سبب هذه الغرامات يعود لاستعمال جماهير الناديين للشماريخ خلال المباراة، ما اضطر الحكم لإيقاف المباراة في عدة مناسبات بسبب الدخان الكثيف الذي كان يحجب الروية على الحكم سمير الكزاز، وعلى اللاعبين أيضًا.

وانتهى الديربي بنتيجة (2-1) لصالح الوداد الذي يتصدر جدول ترتيب الفرق المنافسة برصيد 14 نقطة.. فيما يقع الرجاء في المركز 12 في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط فقط.