رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن: ندعم أمن واستقرار العراق دائمًا

نشر
الأمصار

أكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني وقوف الأردن ودعمه لأمن واستقرار العراق، جاء ذلك في اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، هنأ خلاله العاهل الأردني رئيس مجلس الوزراء العراقي بمناسبة نيل حكومته ثقة مجلس النواب.

 

وأكد ملك الأردن، خلال الاتصال، حرص بلاده على مواصلة توسيع التعاون مع العراق الشقيق، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين ويخدم القضايا العربية، مشددا على وقوف الأردن إلى جانب العراق في مساعيه لتعزيز أمنه واستقراره، معربا عن تمنياته لرئيس مجلس الوزراء العراقي بالتوفيق في مهامه، وللشعب العراقي الشقيق بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

أخبار أخرى 

رئيس الوزراء العراقي يتلقى اتصالاً هاتفياً من ملك الأردن


 

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أهمية مواصلة التعاون بين العراق والأردن. 

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً هاتفياً من الملك الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، هنأ فيه سيادته بمناسبة تسلّم مهامه وتشكيل الحكومة الجديدة ونيل ثقة مجلس النواب".

وأضاف البيان، أن "الاتصال شهد تأكيداً متبادلاً على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأكد السوداني وفقا للبيان مواصلة التعاون بين العراق والأردن لما فيه مصلحة شعبي البلدين الشقيقين، وأمن المنطقة واستقرارها، كما شدد جلالة الملك على دعم بلاده لأن يضطلع العراق بدوره الرائد في المنطقة".

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن وزارة الصحة وعملها سيحظيان بدعم مباشر من رئاسة الوزراء.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، زار مقر وزارة الصحة، ورأس فور وصوله اجتماعا ضمّ وزير الصحة والكوادر الإدارية والفنية المتقدمة بالوزارة".

ولفت الى أن "السوداني أكد في مستهل الاجتماع على ضرورة النهوض بالقطّاع الصحي الذي يمثل أولوية للحكومة الجديدة ومنهاجها الوزاري".

وأشار رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان، الى أن "الوزارة وعملها سيحظيان بدعم مباشر من رئاسة الوزراء، وأن فريقا للمتابعة جرى تكليفه لتقصّي أدق التفاصيل في العمل الخدمي والإداري والفنّي للوزارة"، موجها بـضرورة تطوير عمل العيادات الطبّية الشعبية والمراكز الصحية في عموم العراق، والارتقاء بما تقدّمه من خدمة للمواطنين في المناطق السكنية".