رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرجاء يفوز على الفتح بهدف نظيف في الدوري المغربي

نشر
فريق الرجاء
فريق الرجاء

فاز الرجاء على ضيفه الفتح بنتيجة (1-0) مساء اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس، ضمن الجولة السابعة من الدوري المغربي.
 

وحقق الفريق البيضاوي انتصاره بفضل النيران الصديقة، حيث سجل مدافع الفتح مهدي الباسل بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة الثانية.


ورفع الرجاء رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن، بينما يقبع الفتح في المركز الرابع ب12 نقطة.  

ولم ينتظر الفريق البيضاوي طويلا لتسجيل التقدم، إذ أرسل محمد نهيري تمريرة من الجهة اليمنى إلى مربع العمليات، حولها الباسل بالخطأ في مرمى فريقه.

بعدها، انسل قرناص لاعب الفتح من الجهة اليمنى، وسدد كرة صعبة، لكن الحارس غايا مرباح تدخل بنجاح. 

 

واعتمد الفريق الرباطي على الرواقين الأيمن والأيسر للتهديد، بينما كان الرجاء يعول على المرتدات الهجومية بواسطة بنجديدة وحدراف، لكن دون أن تهدد الحارس بنعبيد. 

وجاءت أبرز فرصة للفتح من تسديدة قوية لنناح، لكنها مرت محاذية للقائم الأيسر.
 

وفي الشوط الثاني، أهدر الرجاء محاولة خطيرة عبر بنجديدة الذي سدد عاليا من أمام المرمى.

وأضاع هنوري فرصتين للفتح، الأولى بعد انفراده بمرباح لكنه سدد جانبا، والثانية من رأسية غير موفقة، رغم الخروج الخاطئ للحارس الرجاوي، لتنتهي المباراة (1-0) للفريق البيضاوي.

 

من جهة أخرى، قررت اللجنة التأديبية بالاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، فرض عقوبة على ناديي الوداد والرجاء، جراء الأحداث التي وقعت في مواجهتهما الأحد الماضي.

وغرمت اللجنة التأديبية الوداد والرجاء، بسبب أحداث الديربي البيضاوي الذي أقيم الأحد الماضي، على ملعب محمد الخامس، ضمن منافسات الجولة 6 بالدوري المغربي.
 

‏تحميل الإعلان

وجاءت غرامة اللجنة التأديبية على نادي الوداد بمبلغ 6 آلاف دولار.. فيما بلغت العقوية على نادي الرجاء 3 آلاف دولار.

وأكدت اللجنة التأديبية أن سبب هذه الغرامات يعود لاستعمال جماهير الناديين للشماريخ خلال المباراة، ما اضطر الحكم لإيقاف المباراة في عدة مناسبات بسبب الدخان الكثيف الذي كان يحجب الروية على الحكم سمير الكزاز، وعلى اللاعبين أيضًا.

وانتهى الديربي بنتيجة (2-1) لصالح الوداد الذي يتصدر جدول ترتيب الفرق المنافسة برصيد 14 نقطة.. فيما يقع الرجاء في المركز 12 في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط فقط