رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يفسخ تعاقده مع إحدى شركات الملابس الرياضية

نشر
فريق إتحاد جدة
فريق إتحاد جدة

أعلنت إدارة نادي اتحاد جدة برئاسة أنمار الحائلي، اليوم السبت، إلغاء العقد الموقع مع شركة "إيريا" للملابس الرياضية.

ووفقا للحساب الرسمي للعميد على "تويتر"، فإن إدارة الاتحاد لجأت إلى هذا القرار، بسبب عدم التزام الشركة ببنود العقد الموقع بين الطرفين، بتزويد فرق النادي بالملابس الرياضية في الأوقات المحددة وبالكميات الكافية.

وأكدت الإدارة أن عدم التزام الشركة بالعقد، تسبب في مشكلات كثيرة لفرق النادي طوال الفترة الماضية، مؤكدة أنها لن تتردد في اتخاذ القرارات اللازمة، التي تحقق مصلحة النادي والحفاظ على حقوقه.

وكانت الشراكة بين اتحاد جدة وشركة "إيريا" للملابس الرياضية، قد تجددت بين الطرفين في 2021، بعدما جمعتهما شراكة سابقة في 2014-2015.
 

على صعيد متصل، أعلن اتحاد جدة اليوم السبت التعاقد مع شركة نايكي للملابس الرياضية، لتزويد النادي بجميع الأطقم الرياضية الخاصة بجميع الفرق، لكافة الدرجات السنية.

وقالت إدارة اتحاد جدة، إنها اتخذت هذه الخطوة حرصا على ظهور جميع فرق النادي بالمظهر اللائق.

 

من جهة أخرى، ينتظر نادي اتحاد جدة فترة صعبة خلال فترة الانتقالات المقبلة.. إذ أن إدارة النادي ملزمة بغلق قضايا مالية بقيمة حوالي 100 مليون ريال، بقرارات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حتى يتمكن العميد من دخول الميركاتو الشتوي.

ويخشى عشاق النادي الجدواي عودة ناديهم للنفق المظلم الذي عانوا منه على مدار مواسم، بعد منع النادي من التسجيل في فترات سابقة، كاد أن يدفع فريق الكرة ثمنها غاليا، عندما ظل طوال تلك الفترة يعاني من شبح الهبوط للدرجة الأولى.

ولن تكون عقوبة فيفا بمنع اتحاد جدة من التسجيل، هي العقبة الوحيدة أمام الإدارة الاتحادية، لتدعيم صفوف فريقها في الانتقالات الشتوية، بل أن هناك قرارا بمنع النادي من التسجيل، بسبب قرار لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على ضوء قضية التعاقد مع عبد الرزاق حمدالله، قادما من نادي النصر، والمعروفة إعلاميا ب"قضية التسجيلات".

ويعلق الاتحاديون أمالهم على الاستئناف المنظور أمام مركز التحكيم الرياضي، على أمل أن يخفف عقوبة النادي، على أن تتفرغ الإدارة لإغلاق قضايا "فيفا".

وتمثل ال100 مليون ريال التي يجب سدادها لأكثر من محترف أجنبي، بقرارات نهائية من "فيفا"، وهم الصربي بيرجوفيتش، ولاعب الرأس الأخضر جاري رودريجيز، والفرنسي يوسف نياكاتي، والإيفواري سانوجو والبرازيلي جوناس، والمنضم حديثا للقائمة التونسي أنيس البدري.