رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة الأهلي تغادر الإمارات بعد التتويج بكأس السوبر المصري

نشر
الأمصار

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مطار أبوظبي الدولي منذ قليل في رحلتها للعودة من الإمارات إلى القاهرة، بعد التتويج بلقب كأس السوبر المصري على حساب نادي الزمالك بهدفين دون مقابل.

وأقام لاعبو الأهلي ممرا شرفيا للاعبي الزمالك، أثناء صعودهم لمنصة التتويج لاستلام ميداليات المركز الثاني في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الجمعة على ملعب هزاع بن زايد  في مدينة العين بدولة الإمارات الشقيقة.

ونجح الأهلي في تحقيق لقب كأس السوبر للمرة 12 في تاريخه، والمرة السادسة على حساب الزمالك بعدما حسم المباراة بهدفين دون رد، سجلهما برونو سافيو وكريم فؤاد، ليعزز رقمه القياسي كأكثر نادٍ يُتوج بلقب البطولة.

سجل للأهلي البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة 40 وكريم فؤاد في الدقيقة 90+1 من عمر اللقاء.

وحسم الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر لقب السوبر المصري للمرة 12 في تاريخه وهو الأكثر تتويجا باللقب بينما خسر الزمالك اللقب بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

المباراة جاءت سريعة وحافلة بالندية بين الفريقين ، واستحوذ الزمالك على اللعب في بعض الفترات ولكن الأهلي كان الأكثر فعالية وتنظيما.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين قبل أن يتحسّن الأداء تدريجياً لكن دون خطورة واضحة على مرمى الشناوي أو عواد.

حاول الأهلي زيارة شباك الزمالك عن طريق انطلاقات طاهر محمد طاهر وشادي حسين وأحمد عبد القادر، فيما إنطلقت هجمات الزمالك عن طريق زيزو وعاشور والجزيري.

وسدد عمرو السولية كرة قوية لكنها جاءت أعلى العارضة ، كما راوغ زيزو دفاع الأهلي قبل أن يتدخل أكرم توفيق ويُفسد الهجمة البيضاء ، وتصدى محمد الشناوي لكرة سهلة من زيزو.

واصل الأهلي الضغط على الزمالك وسجل برونو سافيو الهدف الأول للأحمر في الدقيقة 38 بعدما قطع الكرة من دفاع الزمالك و"ركنها" في مرمى محمد عواد.

ووجه الجزيري كرة عرضية بجوار القائم ، ووجه السولية تصويبة فوق العارضة بعد خطأ دفاعي زملكاوي ورد زيزو بتسديدة خطيرة ردتها العارضة.

وسجل الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 90+1 عن طريق كرة عرضية أرسلها طاهر وحولها كريم فؤاد في مرمى الزمالك وشارك ثنائي الأهلي بيرسي تاو ومحمد فخري بدلا من السولية وطاهر ليحسم اللقب للفريق الأحمر