رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يباشر مهامه في مقر الوزارة

نشر
وزير الصحة العراقي/
وزير الصحة العراقي/ صالح الحسناوي

بدأ وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم السبت، مباشرة مهامه رسمياً وزيرا للصحة في مقر الوزارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان، إن "وزير الصحة صالح الحسناوي باشر وزير الصحة صالح الحسناوي مهامه رسميا وزيرا للصحة بمقر الوزارة بحضور وكلاء الوزارة والمدراء العامين".

وأوضح أن "الوزير عقد أجتماعاً مع الكادر المتقدم للوزارة بعد مباشرته رسمياً"، مشيرا إلى أن "الوزير أكد أن المهمة الرئسية للوزارة ومؤسساتها الصحية هو توفير الخدمات الصحية الكفوءة لأبناء الشعب العراقي الكريم".

وقد قام وزير الصحة صالح الحسناوي، يوم أمس الجمعة، بزيارة تفقدية إلى مستشفى اليرموك التعليمي في بغداد للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

أخبار أخرى….

وزير الخارجية العراقية يتلقى تهنئة من نظيره الإيراني

أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان، اتصالا هاتفيا مع نظيره العراقي فؤاد حسين، وهنأه فيه بإعادة انتخابه وزيرا للخارجية العراقية.

وقد أكدا الجانبان خلال الاتصال على "استمرار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتشاورا حول العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي والدولي المشترك"، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام.

وهنأ أميرعبد للهيان نظيره ببدء مهام الحكومة العراقية الجديدة، معربا عن "أمله في أن نشهد في المرحلة الجديدة تعزيزا للتعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات أكثر من ذي قبل".

وجدير بالذكر، أن البرلمان العراقي منح يوم الخميس الثقة للحكومة الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني. واحتفظ فؤاد حسين بمنصب وزير الخارجية، الذي شغله في حكومة مصطفى الكاظمي أيضا.

 

أخبار أخرى….

العراق يحقق 9 مليارات دولار إيرادات الصادرات النفطية في سبتمبر

اقتربت إيرادات صادرات النفط العراقية في شهر سبتمبر الماضي من 9 مليارات دولار، بحسب ما أعلنته وزارة النفط.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن بيان من وزارة النفط، أن إحصائيات شركة تسويق النفط العراقية (سومو) أظهرت أن كمية صادرات النفط الخام في سبتمبر الماضي بلغت حوالي 98.8 مليون برميل، بإيرادات وصلت إلى نحو 8.8 مليار دولار.

وأشارت الإحصاءات إلى أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر سبتمبر الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت حوالي 96.4 مليون برميل، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان حوالي 2.2 مليون برميل.