رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تدرس تمديد القيود على مساعدة الدول الأخرى لمدة سنتين

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة "تلجراف" البريطانية بأن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يدرس إمكانية تمديد القيود على مساعدة الدول الأخرى لمدة سنتين.

 

وكانت حكومة بوريس جونسون قد فرضت في العام الماضي، في ظل وباء فيروس كورونا، قيودا على رصد الأموال من الميزانية لمساعدة الدول الأخرى، وتم تقليص نسبتها من 0.7 إلى 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وتشير صحيفة "تلغراف" إلى أن الحكومة تدرس تمديد تلك القيود لمدة سنتين حتى 2026 أو 2027، ما سيسمح بتوفير 4 مليارات جنيه إسترليني في السنة.

 

ويشار إلى أن سوناك، الذي كان وزيرا للمالية في عام 2021، كان يعد بعودة الأرصدة لمساعدة الدول الأخرى إلى 0.7% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وكانت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية قد أفادت في يوليو الماضي، بأن وزارة المالية البريطانية تعرقل تقديم المساعدات لدول أخرى، نظرا للمخاوف من أن النفقات على مساعدة أوكرانيا ستتجاوز تلك الحدود.

 

اقرأ أيضًا..

إصابة زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي إثر اعتداء من قبل مجهولين


تحدثت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، إلى زوجها بعد الهجوم الذي تعرض له بداخل منزلهما، وقبل لحظات من نقله إلى الجراحة، بحسب مصدر مطلع لشبكة «سي إن إن»، وقال مصدر إنها عائدة إلى سان فرانسيسكو مع أسرتها لتكون بصحبة زوجها.

 

وقال المصدر إن بول بيلوسي يخضع لعملية جراحية بسبب إصابات في رأسه، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل بشأن العلاج.

 

وقال مكتب المتحدث الديمقراطي في بيان إنه من المتوقع أن يتعافى تماما.

 

وقالت مصادر إنفاذ القانون لشبكة CNN إن رجلًا هاجمه بمطرقة في منزل الزوجين في سان فرانسيسكو في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.

 

تعرض بول بيلوسي، زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، «لاعتداء عنيف» بعد اقتحام منزلهما في كاليفورنيا في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

 

وأفاد مكتبها، في بيان، بأن المهاجم رهن الاحتجاز ويجري التحقيق في الدافع وراء الهجوم. وفق رويترز.

 

وكانت نانسي قد عادت للتو إلى واشنطن قادمة من مؤتمر أمني في أوروبا. ومن المقرر أن تلقي خطابا رئيسيا، مساء السبت، مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.