رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعادل يحسم ديربي الفيصلي والوحدات في الدوري الأردني

نشر
من اللقاء
من اللقاء

سيطر التعادل الإيجابي بين فريقي الوحدات والفيصلي بهدف لهدف، اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعتهم على ستاد الحسن في محافظة إربد، لحساب الجولة 21 من دوري المحترفين لكرة القدم، ضمن مرحلة الإياب.

وانتهاء المبارة بالتعادل الإيجابي يعني انه لا حسم للدوري في الوقت الحالي.

وسجل للفيصلي الهدف الأول من ركلة جزاء عن طريق اللاعب إحسان حداد في الدقيقة 15، واستطاع لاعب الوحدات مهند خير الله أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 34 من ضربة ركنية. 

وبهذا التعادل رفع الفيصلي رصيده إلى 48 في المركز الاول، فيما رفع الوحدات رصيده إلى 47.

وضمت تشكيلة الوحدات كلا من: “عبد الله الفاخوري، مهند خير الله، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، فراس شلباية، بيتانج، أحمد الياس، أحمد سريوة، أنس العوضات، مهند أبو طه، شهاب القنبر”.

في المقابل، جاءت تشكيلة الفيصلي كالتالي: “يزيد أبو ليلى، ناظم مصطفى، أنس بني ياسين، إحسان حداد، سالم العجالين، نور الروابدة، عبيدة السمارنة، نزار الرشدان، مجدي عطار، أمين الشناينة، بيتر”.

وحاز الكلاسيكو الاردني على اعجاب عشاق كرة القدم المحلية خلال الشوط الأول، حيث بدأ الفيصلي بتنظيم أكبر، وبمستوى فني أعلى، مطبقًا خطة 4-1-4-1 في الوضع الدفاعي، و4-4-2 الصريحة في الوضع الهجومي.

ومارس الفيصلي الضغط العالي على لاعبي الوحدات، وأجبرهم على ارتكاب عدة أخطاء من بينها ركلة الجزاء.

ورفض الاتحاد الاردني لكرة القدم إقامة المباراة على الملعب المفضل لنادي الوحدات في منطقة القويسمة جنوب شرق العاصمة الاردنية عمان «الملك عبد الله الثاني» خوفًا من اندلاع أعمال شغب، وقرر نقل اللقاء الحاسم الذي ستحدد نتيجته هوية بطل الدوري الاردني لملعب «الحسن إربد».

بعد سلسلة من المداولات، نجح الاتحاد الاردني في إثناء الوحدات عن قرار الانسحاب، لتنتشر بعدها حملة تهدئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملت عنوان «كلنا أخوة».

ونُشرت في عدة صفحات صورة «داخل وخارج الملعب..نلتقي اخوة ونتنافس اصدقاء»، على أمل خروج المباراة في أبهى صورة ممكنة من ناحية الروح الرياضية.

وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين بفوز الوحدات بفارق ركلات الجزاء الترجيحية ضمن مباريات ربع نهائي كأس الاردن 2022، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله.