رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: اجتماع بين بوتين وعلييف وباشينيان في سوتشي يوم 31 أكتوبر

نشر
الأمصار

أعلن المكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، سيجرون محادثات ثلاثية في سوتشي يوم 31 أكتوبر.


وأضاف الكرملين، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الجمعة، أنه "من المقرر النظر في تنفيذ الاتفاقات الثلاثية بين قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا بتاريخ 9 نوفمبر 2020 و11 يناير و26 نوفمبر 2021، وهي خطوات أخرى لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقة القوقاز، كما ستتم مناقشة قضايا استعادة وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية والنقل".


ويشار إلى أن الاجتماع سيعقد بمبادرة من الجانب الروسي.

أخبار أخرى..

روسيا تعلن إرسال 82 ألف جندي للقتال بأوكرانيا

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن 218 ألف جندي من الذين تم استدعاؤهم  يجري تدريبهم استعدادا لإرسالهم للقتال.

وأكد خلال تقرير مقدم إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنها التعبئة الجزئية في البلاد، مؤكدا: "لا توجد خطط تعبئة إضافية وسيتم التعامل لاحقا مع المتطوعين فقط".

وقال شويجو: إن " 82 ألف جندي ممن تم استدعائهم في التعبئة الجزئية تم إرسالهم بالفعل إلى جبهات القتال".

من جانبه، قدم الرئيس الروسي بوتين، الشكر إلى المنضمين لصفوف الجيش الروسي، كما أصدر صدر توجيهات لوزير الدفاع بالانتهاء في أسرع وقت من عملية تطوير الجيش.أن 218 ألف جندي من الذين تم استدعاؤهم  يجري تدريبهم استعدادا لإرسالهم للقتال.

وأكد خلال تقرير مقدم إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنها التعبئة الجزئية في البلاد، مؤكدا: "لا توجد خطط تعبئة إضافية وسيتم التعامل لاحقا مع المتطوعين فقط".

وقال شويجو: إن " 82 ألف جندي ممن تم استدعائهم في التعبئة الجزئية تم إرسالهم بالفعل إلى جبهات القتال".

من جانبه، قدم الرئيس الروسي بوتين، الشكر إلى المنضمين لصفوف الجيش الروسي، كما أصدر صدر توجيهات لوزير الدفاع بالانتهاء في أسرع وقت من عملية تطوير الجيش.

وفي سياق متصل،أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روغ دحرت القوات الأوكرانية المتقدمة من العمق، وكذلك مجموعات التخريب بالقرب من خط التماس، وتم القضاء على أكثر من 400 عسكري أوكراني.

 

وجاء في البيان: "في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روغ، خلال النهار، أدت النيران المركزة من المدفعية الروسية وضربات طيران الجيش إلى دحر احتياطيات القوات الأوكرانية المتقدمة من الأعماق وكذلك مجموعات التخريب بالقرب من خط التماس".

 

وتشير وزارة الدفاع الروسية إلى أن "أكثر من 180 جنديًا أوكرانيًا تم القضاء عليهم وتم تدمير ثماني مركبات قتالية مدرعة وست عربات عسكرية".

 

وأضافت “هاجم العدو على محور كوبيانسك بكتيبة معززة مواقع القوات الروسية في اتجاه بلدة بيريستوفوي في منطقة خاركوف”.

 

وتابعت “تم صد جميع الهجمات، ونتيجة للنيران المكثفة، تم القضاء على أكثر من 150 جنديًا أوكرانيًا وتدمير دبابة واحدة وخمس مركبات قتالية مصفحة وأربع ناقلات جند مدرعة وتسع شاحنات صغيرة”.

 

وأوضحت “على محور كراسني ليمان، قامت كتيبتان تكتيكيتان من القوات المسلحة الأوكرانية بعمليات هجومية في اتجاه بلدة تشيرفونوبوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية”.