رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تثمن استغلال التشيك رئاستها للاتحاد الأوروبي في دعم أوكرانيا

نشر
الأمصار

ثمنت الولايات المتحدة استغلال التشيك رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي في دعم أوكرانيا ومحاسبة روسيا وتعزيز التماسك عبر الأطلسي .


وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة بمناسبة عيد التشيك الوطني: إن كرم الشعب التشيكي في وقوفه مع شعب أوكرانيا ودعمه لأمر رائع ومذهل .


وأضاف أن واشنطن تقدِّر بعمق قيادة التشيك القائمة على المبادئ خلال فترة رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي.


وتابع بلينكن قائلا: بصفتنا أصدقاء وشركاء وحلفاء موثوقين، تقدر الولايات المتحدة التنسيق الوثيق بين بلدينا، معربا عن تطلعه إلى استمرار نمو العلاقات الثنائية .
 

اقرا ايضا.. 

الخطوط الجوية الروسية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة الشهر المقبل

 

أعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية “آيروفلوت”، اليوم الجمعة، استئناف رحلاتها الجوية إلى القاهرة اعتبارا من 12 نوفمبر المقبل.

وقالت الشركة في بيان، إن شركة طيران آيروفلوت، ستستأنف رحلاتها إلى القاهرة يوميا بدءا من 12 نوفمبر 2022، مشيرة إلى أن تذاكر السفر إلى القاهرة متاحة بالفعل.

ستصبح القاهرة ثالث مدينة في مصر التي تقوم شركة إيروفلوت بتشغيل رحلات منتظمة إليها.

وفي 1 أكتوبر استأنفت شركة الطيران الروسية رحلاتها إلى منتجعات البحر الأحمر: الغردقة وشرم الشيخ.
 

اقرا ايضا.. 

مصر.. شكري يؤكد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته نحو أزمتي الغذاء والمناخ

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته نحو أزمة الغذاء العالمية، وأزمة تغير المناخ، التي أصبحت أكثر اتصالاً بصون السلم والأمن الدوليين.


جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير، اليوم الخميس، خلال الاحتفال السنوي باليوم العالمي للأمم المتحدة، الذي أقامته وزارة الخارجية ومكتب المُنسق المُقيم للأمم المتحدة بالقاهرة بحديقة الأورمان.


وتأتي احتفالية هذا العام تحت عنوان "الاحتفال بيوم الأمم المتحدة من خلال التضامن والاستدامة والعلوم"، وذلك اتصالاً بالذكرى السابعة والسبعين لإنشاء منظمة الأمم المتحدة، وتزامن ذلك مع قرب انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لأطراف اتفاقية التغير المناخي.


وحرص وزير الخارجية المصري، على حضور الاحتفالية، بمشاركة "إيلينا بانوفا" المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، وسط جمع غفير من المسئولين بمكاتب وهيئات الامم المتحدة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في مصر، وقيادات وزارة الخارجية والإعلاميين وسفراء النوايا الحسنة للأمم المتحدة والشخصيات العامة.