رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية الروسية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة الشهر المقبل

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية “آيروفلوت”، اليوم الجمعة، استئناف رحلاتها الجوية إلى القاهرة اعتبارا من 12 نوفمبر المقبل.

وقالت الشركة في بيان، إن شركة طيران آيروفلوت، ستستأنف رحلاتها إلى القاهرة يوميا بدءا من 12 نوفمبر 2022، مشيرة إلى أن تذاكر السفر إلى القاهرة متاحة بالفعل.

ستصبح القاهرة ثالث مدينة في مصر التي تقوم شركة إيروفلوت بتشغيل رحلات منتظمة إليها.

وفي 1 أكتوبر استأنفت شركة الطيران الروسية رحلاتها إلى منتجعات البحر الأحمر: الغردقة وشرم الشيخ.
 

اقرا ايضا.. 

الرئيس السيسي يوقع قانونًا بمنح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج

وقع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قانونا رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

وتتضمن التيسيرات أنه يحق للمصري الذي له إقامة سارية في الخارج استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم، مقابل سداد مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية لا يُستحق عنه عائد بنسبة 100% من قيمة جميع الضرائب والرسوم التي كان يتعين عليه أداؤها للإفراج عن السيارة، ويتم استرداد هذا المبلغ بعد مرور خمس سنوات من تاريخ السداد بذات القيمة بالمقابل المحلي للعملة الأجنبية المسدد بها وبسعر الصرف المعلن من البنك المركزي وقت الاسترداد.

 

أخبار أخرى..

مصر.. شكري يؤكد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته نحو أزمتي الغذاء والمناخ

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته نحو أزمة الغذاء العالمية، وأزمة تغير المناخ، التي أصبحت أكثر اتصالاً بصون السلم والأمن الدوليين.


جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير، اليوم الخميس، خلال الاحتفال السنوي باليوم العالمي للأمم المتحدة، الذي أقامته وزارة الخارجية ومكتب المُنسق المُقيم للأمم المتحدة بالقاهرة بحديقة الأورمان.


وتأتي احتفالية هذا العام تحت عنوان "الاحتفال بيوم الأمم المتحدة من خلال التضامن والاستدامة والعلوم"، وذلك اتصالاً بالذكرى السابعة والسبعين لإنشاء منظمة الأمم المتحدة، وتزامن ذلك مع قرب انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لأطراف اتفاقية التغير المناخي.


وحرص وزير الخارجية المصري، على حضور الاحتفالية، بمشاركة "إيلينا بانوفا" المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، وسط جمع غفير من المسئولين بمكاتب وهيئات الامم المتحدة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في مصر، وقيادات وزارة الخارجية والإعلاميين وسفراء النوايا الحسنة للأمم المتحدة والشخصيات العامة.


وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية  المصري السفير أحمد أبو زيد إلى أن الوزير شكري شدد على أن نجاح مؤتمر المناخ القادم في شرم الشيخ يتطلب تضافر كافة الجهود من كافة الأطراف، بهدف العمل على رفع الطموح في مختلف مكونات العمل المناخي واستدامة تمويله.


وألقى الوزير الضوء على خصوصية احتفال هذا العام بمناسبة مرور 77 عامًا على دخول ميثاق الأمم المتحدة حيز النفاذ، مؤكدًا أن تلك المناسبة تعدُّ فرصة لتجديد التزام مصر بأهداف ومبادئ ومقاصد الميثاق، وتعاونها مع الدول الأعضاء لتعزيز ركائز العمل الجماعي متعدد الأطراف بما يستجيب لتطلعات وآمال شعوب العالم.