رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا الجمعة 28 أكتوبر 2022.. الليرة تستقر

نشر
الأمصار

حافظ سعر الدولار اليوم في سوريا على مستواه خلال تعاملات صباح الجمعة 28 أكتوبر/ تشرين الأول لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

استقر سعر الدولار خلال التداولات المبكرة من صباح الجمعة لدى السوق الموازية (السوداء)، عند مستوى 5170 ليرة للشراء، و5200 ليرة للبيع، وهو السعر نفسه عند إغلاق تداولات أمس.


ولعل سبب استقرار سعر الليرة السورية مقابل الدولار هو إطلاق الرئيس السوري بشار الأسد مساء الخميس، المرحلة الأولى من معمل غاز وسط سوريا لزيادة إنتاج بلاده من غاز البوتان المنزلي بنحو 500 ألف متر مكعب من الغاز يومياً، بحسب الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا".

وافتتح "الأسد" معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى عام 2009، إلا أن المعمل تعرض خلال الحرب إلى عدة هجمات إرهابية وتخريبية.

وتعاني سوريا من نقص كبير في إنتاج الغاز بعد خروج مناطق شمال وشرق البلاد، التي تضم أكبر حقول النفط والغاز، عن سيطرة الحكومة السورية وخضوعها لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ، الأمر الذي انعكس بشكل سلبي على واقع إنتاج الطاقة الكهربائية الذي وصلت مدة التقنين اليومي في بعض المناطق لأكثر من 20 ساعة قطع التيار الكهربائي وعلى إنتاج الغاز المنزلي.

وتسعى سوريا حاليا لتوقيع اتفاقاً لترسيم الحدود البحرية مع جارتها لبنان، في محاولة لتوسع البلدين في اكتشافات النفط والغاز بمنطقة شرق المتوسط، الأمر الذي يدر عائدات مليارية سنويا خلال العقد المقبل، ويساهم في انعاش الاقتصاد المتضرر لدى البلدين.

سجل سعر اليورو اليوم في سوريا صباح الجمعة لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 5169 ليرة للشراء، و5204 ليرة للبيع، بحسب منصة "sp-today" لرصد أسعار العملات الأجنبية في السوق السورية السوداء.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في سوريا صباح اليوم الجمعة 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لدى السوق الموازية (السوداء) بنحو 5986 ليرة للشراء، و6031 ليرة للبيع.
سجل سعر الريال السعودي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1371 ليرة للشراء، و1382 ليرة للبيع.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا خلال تعاملات صباح الجمعة لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1405 ليرات للشراء، و1416 ليرة للبيع.

وجاء سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية (السوداء) عند مستوى 16699 ليرة للشراء، و16821 ليرة للبيع.