رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يقترب من التخلي عن بيكيه وألبا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، إلى رغبة برشلونة في التخلص من الثنائي جيرارد بيكيه وجوردي ألبا في شهر يناير المقبل.

ويعيش البارسا فترة عصيبة على الصعيد الأوروبي بعد خروجه من دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي من دور المجموعات.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن البارسا لم يدخل في مفاوضات حتى الآن مع بيكيه وألبا وسيرجيو بوسكيتس بشأن مستقبل الثلاثي مع الفريق، وعدم جلوس إدارة النادي مع أي لاعب من الثلاثي حتى الآن، يؤكد فكرة اقتراب رحيلهم عن صفوف الفريق الكتالوني.

وتتخوف إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا من فكرة مخالفة قواعد اللعب النظيف، خشية أن يؤثر ذلك على تحركات برشلونة في سوق الانتقالات لذلك يحاول رئيس النادي الإسباني توفيق أوضاعه مع رابطة الليجا باستمرار قبل أي تحرك سواء بالتعاقد مع صفقات جديدة أو التخلي عن لاعبين في صفوف الفريق تجنبا لأي مشاكل يتعرض لها النادي لاحقا.

ولم ينجح برشلونة في الظهور بشكل مميز خلال منافسات دوري أبطال أوروبا حيث خسر من بايرن ميونخ في آخر لقاء خاضه بالجولة الخامسة من دور المجموعات ليؤكد خروجه من البطولة وانتقاله إلى الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وحقق بايرن ميونخ، الانتصار بنتيجة (3-0) على مضيفه برشلونة، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب سبوتيفاي كامب نو.

سجل ثلاثية بايرن ميونخ، ساديو ماني وتشوبو موتينج وبافارد في الدقائق 10 و31 و(90+5).

وبهذا الانتصار، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 4 نقاط في المركز الثالث واتجه إلى الدوري الأوروبي.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، ونجح ساديو ماني في افتتاح التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 10، حيث مرر جنابري كرة بينية استلمها ماني في العمق وسدد على يمين الحارس تير شتيجن.

ونجح تشوبو موتينج في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 31، حيث تلقى تمريرة من جنابري خلف دفاع برشلونة، وانطلق نحو منطقة الجزاء، وسدد بين قدمي الحارس تير شتيجن.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل جنابري الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 56، إذ تلقى عرضية من جوشوا كيميتش، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وتلقى بافارد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله جنابري، وأسكن الكرة مباشرة في شباك تير شتيجن في الدقيقة