رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يتخطى هلسنكى بثنائية في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

اقتنص روما الإيطالي فوزا ثمينا من مضيفه فريق هلسنكى الفنلندى، بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على الملعب "الأولمبي هيليسنكي"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة، فى مرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2022 - 2023.

وسجل ثنائية فريق روما كل من تامى أبراهام و ارتو هوسكونن لاعب هلسنكى بالخطأ فى مرماه، بالدقيقتين 41 و62 من زمن اللقاء، بينما سجل بيرباريم هيتماج هدف أصحاب الأرض الوحيد فى الدقيقة 54.

وفي نفس المجموعة تغلب فريق ريال بيتيس الإسباني، على مضيفه فريق لودوجوريتس البلغارى، بهدف نظيف، ليضمن تأهله المباشر إلى دور الـ 16 من المسابقة.

ويتصدر فريق ريال بيتيس المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، ثم لودوجوريتس برصيد 7 نقاط فى المركز الثانى بالتساوى مع روما صاحب المركز الثالث وأخيرا فريق هلسنكى برصيد نقطة واحدة. 

 

مانشستر يونايتد يقسو على شيريف تيراسبول بثلاثية في الدوري الأوروبي

وتغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة (3-0)، مساء اليوم الخميس، في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل ثلاثية اليونايتد كل من ديوجو دالوت (44) وماركوس راشفورد (65) وكريستيانو رونالدو (81).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الخامسة وضمن التأهل عن دور المجموعات، بينما تجمد رصيد شيريف عند 3 نقاط في المركز الثالث.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح اليونايتد في الدقيقة التاسعة، بعدما لاحظ كاسيميرو تقدم الحارس كوفال من مرماه، مسددا كرة ساقطة من قبل وسط الملعب، مرت إلى جوار القائم.

وظهر أنتوني بعدها بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 11، أمسك بها كوفال بسهولة.

وحان دور رونالدو لتشكيل الخطورة في الدقيقة 14، بتسديدة رأسية قوية ذهبت بقليل أعلى العارضة.

وكاد فيرنانديز أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26، بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وواصلت الكرة عناد رونالدو، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة ال6 ياردة من فيرنانديز منفردا بكوفال، ليسدد كرة تألق حارس المرمى في التصدي لها في الدقيقة 28.

وحاول إريكسن مباغتة كوفال بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30، نجح الحارس في التصدي لها.

وتوغل مالاسيا من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 36، متلاعبا بديوب وجيديش قبل أن يسدد كرة أرضية تألق كوفال في التصدي لها.