رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التعاون الإسلامي" ترحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

نشر
الأمصار

رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني ونيلها ثقة البرلمان، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأعرب الأمين العام للمنظمة عن تهانيه لرئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق، متمنيًا له ولحكومته النجاح والتوفيق في ظل التحديات التي يواجهها الشعب العراقي.
وأكدَ الأمينُ العام مجددًا دعمَ المنظمة المتواصل والتام لسيادة العراق وأمنه واستقراره وتنميته.

البعثة الأممية بالعراق: الحكومة الجديدة تواجه تحديات تحتاج للحسم

ورحبت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) بمنح مجلس النواب الثقة لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية مساء اليوم /الخميس/ - أن الحكومة العراقية الجديدة ستواجه العديد من التحديات الخطيرة التي تتطلب إجراءات حاسمة.

وأشارت إلى أن تلك التحديات تشمل معالجة الفساد الممنهج في العراق وتنفيذ الإصلاحات التي تشتد الحاجة إليها وتقديم الخدمات المناسبة لجميع المواطنين وتنويع الاقتصاد بالإضافة إلى تشجيع المشاركة الهادفة للمرأة والشباب، ومعالجة آثار تغير المناخ وإنهاء الإفلات من العقاب ومحاسبة الجناة وكبح جماح الجهات المسلحة غير الحكومية.

العراق.. إيرادات شهر أيلول الماضي بلغت أكثر من 8 مليارات دولار

وأعلنت وزارة النفط العراقي، الخميس، عن تحقيق إيرادات اقتربت من 9 مليارات دولار عن الصادرات المتحققة لشهر أيلول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (98) مليوناً و(765) الفا و(153) برميلا (ثمانية وتسعون مليونا وسبعمائة وخمسة وستون الفا ومائة وثلاثة وخمسون برميلا)، بإيرادات بلغت (8) مليارات و(845) مليونا و(411) الف دولار (ثمانية مليارات وثمانمائة وخمسة واربعون مليوناً واربعمائة واحد عشر الف دولار)".

وأشارت الاحصائية الى أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر ايلول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (96) مليونا و(445) الف و(421) برميلا، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (2) مليون و(169) الفا و(180) برميلا"، مبينة أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ (89.560) دولاراً".