رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيلون ماسك يستحوذ على "تويتر" رسميا مقابل 44 مليار

نشر
الأمصار

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، استحوذ على شركة "تويتر"، رسميا مقابل مبلغ قدره 44 مليار.

ولم يعلن تويتر ولا ماسك رسميا عن إتمام الصفقة حتى الآن.
وأكدت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مصادر أيضا إكمال الصفقة، مشيرة إلى أن إيلون ماسك أقدم على فصل العديد من كبار المديرين التنفيذيين بتويتر.

ووفقًا لثلاثة مصادر مطلعة، ذكرت الصحيفة الأمريكية، أن ماسك طرد الرئيس التنفيذي لتويتر باراج أجراوال والمدير المالي نيد سيجال ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.
فيما قال أحد المصادر أن شون إدجيت؛ المستشار العام للشركة، تم طرده أيضًا.

وكان لافتا أيضا أن إيلون ماسك غير وصفه الوظيفي على حسابه بتويتر، إلى مدير الشركة.

إيلون ماسك: بكين طلبت مني عدم تقديم خدمة ستارلينك في الصين

وقال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إن بكين لا تريده أن يقدم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" في الصين.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" في عمودها الأخير بعنوان "غداء مع فايننشال تايمز": "يقول ماسك إن بكين أوضحت رفضها لطرحه أخيرا لنظام "ستارلينك".

و"ستارلينك" نظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية تابع لشركة "سبيس إكس".

وجاء في المقال:"يقول ماسك إن بكين سعت للحصول على تأكيدات بأنه لن يبيع شركة ستارلينك في الصين"، ولم تذكر الصحيفة ما إذا كان ماسك يوافق على طلب بكين.

أخبار أخرى.. 

وزيرة الخارجية الألمانية تفتتح مؤتمر برلين للمناخ غدا

وافتتحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، مؤتمر برلين للمناخ والأمن 2022، بمقر الوزارة بالعاصمة الألمانية برلين.


وذكرت الخارجية الألمانية،  في بيان، أن فعاليات المؤتمر ستستمر على مدار يومي 11 و12 أكتوبر الجاري، ويأتي تحت شعار "المناخ-الصراع- صدمات الأزمات: تجاوز المخاطر"، ويوفر منصة لمناقشة تأثير أزمة المناخ على الأمن الدولي.

وأشار البيان إلى دعوة عدد من وزراء الخارجية والبيئة حول العالم للمشاركة في المؤتمر، إلى جانب دعوة مؤسسات الفكر والرأي والمجتمع المدني، مضيفا أن المؤتمر سيطلق مبادرة المناخ من أجل السلام والتي تهدف إلى مواءمة الموارد والاحتياجات بشكل أفضل وتعزيز التعاون في هذا السياق.