رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الروائي المصري بهاء طاهر

نشر
الأمصار

توفي الروائي المصري الكبير بهاء طاهر، عن عمر ناهز 87 عامًا.

ورحل الروائي المصري بعد صراع طويل مع المرض، ليترك خلفه إرثًا أدبيًا ثمينًا.
ووُلد الأديب الراحل في عام 1935، وحصل حصد الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) سنة 2008 عن روايته "واحة الغروب"، التي تحولت قبل سنوات إلى عمل درامي من بطولة خالد النبوي، ومنة شلبي.

"طاهر" خريج كلية الآداب قسم تاريخ، وحصل على درجة الليسانس في سنة 1956، قبل أن يحصل على دبلومة في مجال الإعلام في عام 1973.


من أبرز أعمال الأديب الراحل "خالتي صفية والدير"، و"شرق النخيل"، و"بالأمس حلمت بك"، وغيرها الكثير.

وفاة الفنان اللبناني غسان أسطفان

وتوفي الممثل والمخرج اللبناني غسان أسطفان، بنوبة قلبية عن عمر يناهز 67 عاما.

ونعى وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى، الفنان الراحل، وقال إن الساحة الفنية في لبنان فقدت نجما من نجوم الزمن الجميل، الذين تحتاجهم الأجيال الجديدة للاستفادة من خبراتهم وإبداعاتهم.
فيما قالت نقابة الممثلين اللبنانية إن الفنان الراحل غادر بهدوء وسكينة، مضيفة في بيان أن نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون وجميع النقابات الفنية في لبنان، تنعى غسان أسطفان بمزيد من الألم والأسى، وتابعت: "سيبقى خالدا في ضمائرنا وفي الوجدان".

والفنان الراحل درس التمثيل في معهد الفنون الجميلة ببيروت، ودرس الإخراج في كاليفورنيا، وبدأ مسيرته عبر شاشة التلفزيون في مطلع سبعينات القرن الماضي، عبر البرنامج التلفزيوني الاجتماعي "أبوملحم" للفنان أديب حداد، كما عمل مع رشيد علامة، في مسلسلات تاريخية، مثل العقد الفريد وزرياب ورسول الخليفة.

ماليزيا.. إنقاذ طاقم فيلم من 30 شخصًا حوصروا في كهف صخري

وأعلنت الشرطة الماليزية، إنقاذ نحو 30 من طاقم فيلم حوصروا فى كهف صخري شمالى البلاد، بسبب الأمطار الغزيرة، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت مصادر في الشرطة أنه تم إجلاء كل المحاصرين في كهف تيمبورونج في منطقة كامبار، في ولاية بيراك بسلام. دون تفاصيل أخرى، وفقا لما نقلته وكالة "أسوشيتد برس". 

وذكر رئيس شرطة الولاية، محمد يسري حسن بصري، أن الطاقم حوصر هناك عندما ارتفع منسوب المياه قرب مخرج الكهف لنحو متر ونصف متر بسبب الأمطار الغزيرة، حسبما ذكرت صحف محلية.