رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. اغتيال قيادي أمني بغرب ليبيا

نشر
الأمصار

اغتال مسلحون مجهولون مدير أمن إحدى تلك المناطق بوابل من الرصاص، غرب ليبيا.

واغتيال مدير أمن ظاهر الجبل بمنطقة يفرن، جنوبي العاصمة طرابلس، عبدالسلام عبدالله عبدالنبي الصنيني الزنتاني، هو الحادث الثاني خلال شهر.


وقالت مصادر مطلعة لـ"العين الإخبارية"، إن "الزنتاني لقي حتفه مساء الخميس بعد أن أمطره مجهولون بوابل من الرصاص أثناء مروره بسيارة المديرية".

وأضافت المصادر أن "جريمة الاغتيال هذه هي الثانية التي تحدث في منطقة يفرن بالجبل، خلال المدة ما بين 19 سبتمبر/أيلول الماضي و28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري".


وقبل أسابيع، بحسب المصادر، "اغتيل العقيد الصديق عيسى الجبالي الملقب (الشنابو) التابع للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في يفرن جنوب العاصمة طرابلس".

وفي حين لم تعلق السلطات الأمنية في غرب ليبيا على الحادث إلا أن المنطقة بالكامل تقع تحت سيطرة مليشيات مسلحة متعددة.

ويعد القتل والتصفية الجسدية لكل من يخالف هذه المليشيات المسلحة منهجا لها منذ سنوات.

وعلقت ذات المصادر على الحادث بقولها: إن "أصابع الاتهام تتجه نحو المليشيات المسلحة بشكل دائم كونها تتخذ من ذلك منهجا لها".

واختتمت حديثها بالتأكيد على أن "طريقة الاغتيال تدل على أن من يقف خلفه مليشيات مسلحة أو عصابات".

النائب العام الليبي يأمر بحبس المراقب المالي ببعثة ليبيا لدى جمهورية أوغندا

والنائب العام يأمر بحبس المراقب المالي ببعثة ليبيا لدى جمهورية أوغندا، احتياطيًا، لتورطه في مخالفات مالية، لافتا إلى أنه ساهم في تحصّل غيره على منافع مادية تجاوزت سبعمائة ألف دولار، وتعمّد تكرار صرف أتعاب مكتب محاماة تم التعاقد معه عن الأعمال ذاتها.

 

وفي سياق أخر،وصل المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باتيلي، اليوم الخميس،  إلى مدينة سرت بليبيا لحضور اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وذلك لاستئناف مباحثاتها نحو التطبيق الكامل لوقف إطلاق النار الموقع بين أطراف النزاع الليبي بمقر الأمم المتحدة في جنيف.
 

وبحسب مراقبين، فإن اجتماع اللجنة العسكرية المرتقب اليوم سيسعى باثيلي من خلاله لإثبات حسن اختيار المجتمع الدولي له في هذا المنصب، خاصة أنه عُيّن بعد خلاف طويل بين الدول الأعضاء بمجلس الأمن.