رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. تمديد فترة سريان حالة الطوارئ الصحية

نشر
الأمصار

صادق مجلس الحكومة المغربية، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم، يقضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا ـ كوفيد 19، شهراً إضافياً.

 

وقال مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، بالرباط، إنه تقرر تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″، من يوم الاثنين 31 أكتوبر 2022 في الساعة السادسة مساء إلى غاية الأربعاء 30 نوفمبر 2022 في الساعة السادسة مساء.

 

وصادق المجلس الحكومي المغربية، على مشروع مرسوم رقم 2.22.820 بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″، قدمه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، وذلك من أجل الاستمرار في ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المناسبة المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي جائحة “كوفيد 19”.

أخبار أخرى..

المغرب يسجل 46 إصابة جديدة لكورونا دون وفيات

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الخميس، عن تسجيل 46 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالوباء في المغرب إلى مليون و265 ألفا 523 حالة.

وكشفت بيانات النشرة اليومية لوزارة الصحة المغربية، أن عدد الوفيات استقر في 16269 حالة، بعدما لم تسجل أي حالة وفاة خلال الساعات الماضية.

كما تم تسجيل 25 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين من “كوفيد19” إلى  1249.007.

وتدعو الوزارة، المواطنين إلى مواصلة الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح، بغية تحقيق المناعة لجميع الفئات لتقليص نسبة تفشي الفيروس في أفق القضاء على حالات الإصابة وكذا الوفيات الناتجة عنه، وتأمين العودة التدريجية للحياة العادية.

وفي سياق أخر،انعقد، اليوم الخميس بالرباط، برئاسة المملكة المغربية، الاجتماع الرابع عشر لرؤساء أركان القوات المسلحة للبلدان الأعضاء في مبادرة “5 زائد 5 دفاع”، وبمشاركة رؤساء أركان القوات المسلحة للبلدان الثمانية أعضاء المبادرة (فرنسا وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب والبرتغال وإسبانيا) .

وبهذه المناسبة، أشاد الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، قائد المنطقة الجنوبية في كلمته الافتتاحية، بالجهود التي تبذلها كافة البلدان الأعضاء لجعل هذه المبادرة فضاء مميزا لتقاسم التجارب وللتفكير في مجال الأمن والدفاع، من أجل تعزيز التنسيق بين القوات المسلحة في ضفتي المتوسط.

كما جدد التأكيد، حسب بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، على تشبث القوات المسلحة الملكية بالتعاون العسكري المتعدد الأطراف