رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس فيتنام يستقبل سفير دولة قطر

نشر
رئيس فيتنام يستقبل
رئيس فيتنام يستقبل سفير دولة قطر

استقبل الرئيس نجوين شيوان فوك رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، السيد محمد إسماعيل العمادي سفير دولة قطر لدى فيتنام، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وأشاد رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتوجه بالشكر للسفير القطري على جهوده في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديدة.

وفي سياق منفصل، تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، اتصالاً هاتفياً، الأربعاء، من الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود.

واستُعرِضت خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى آخر مستجدات الأوضاع في الصومال.

وفي سياق أخر، أعلنت قطر، الأربعاء، عن إلغاء فحوصات كوفيد 19 قبل السفر إليها وكذلك إلغاء إجراء فحص المستضدات السريع أو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل بي سي آر للمواطنين والمقيمين بعد الوصول لدولة قطر.

ويأتي قرار الإلغاء قبل نحو 25 يوما من انطلاق كأس العالم المقرر في 20 من الشهر المقبل ويستمر حتى الـ18 من ديسمبر المقبل.
وشددت وزارة الصحة العامة في قطر على أنه وفي ظل استمرار انخفاض أعداد حالات الإصابة بفيروس «كوفيد 19» في جميع أنحاء العالم وفي دولة قطر، والتطبيق المستمر لبرنامج التطعيم الوطني ضد كوفيد - 19 في قطر، واستنادا لقرار مجلس الوزراء الموقر الصادر اليوم الأربعاء، فإنه سيتم تطبيق مجموعة من التحديثات لتدخل حيز النفاذ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتشمل التحديثات إلزامية إبراز حالة التطبيق الصحي احتراز عند دخول المنشآت الصحية في قطر.
وأكدت على ضرورة استمرار المواطنين والمقيمين والزائرين باتباع الإجراءات الاحترازية القياسية للحد من مخاطر الإصابة بـكوفيد - 19، ويشمل ذلك تلقي كافة جرعات التطعيم ضد الفيروس، واتباع إرشادات نظافة اليدين المعتادة، وإجراء الفحص اللازم عند ظهور أعراض الإصابة بكوفيد - 19، مع الحرص على اتباع نمط حياة صحي.

أخبار أخرى..

قطر تلغي إلزامية فحص كورونا قبل المونديال

أعلنت قطر، الأربعاء، عن إلغاء فحوصات كوفيد 19 قبل السفر إليها وكذلك إلغاء إجراء فحص المستضدات السريع أو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل بي سي آر للمواطنين والمقيمين بعد الوصول لدولة قطر.