رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يواجه هلسنكي الفنلندي في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

يواجه فريق روما الإيطالي، مضيفه هلسنكي الفنلندى، مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي 2022-23.

ويحتضن ملعب  فيناير ستاديون، في فنلندا، مواجهة  هلسنكي  ضد روما ، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، بقيادة الحكم تياجو مارتينز .

ويتصدر ريال بيتيس الاسباني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط ، ويأتي لودوجوريتس البلغاري في الوصافة والمركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما يحل روما الإيطالي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل هلسنكي  الفلندى الترتيب بنقطة واحدة.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز ذئاب روما  بثلاثية نظيفة دون رد على ملعب الأولمبيكو ويأمل أبناء جوزيه مورينيو في تكرار النتيجة.

تلقى جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، ضربة قوية بغياب أحد نجومه عما تبقى من مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي.

ويسعى الجيالوروسي للفوز في آخر مباراتين في هذه المرحلة، أمام هلسنكي الفنلندي ولودوجوريتس البلغاري، واللتين ستكونان حاسمتين في مشوار الذئاب بالبطولة، خاصةً أن الفريق الإيطالي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، خلف لودوجوريتس 7، والمتصدر ريال بيتيس 10 .

بينما فقد الفريق الفلندى الأمل نهائيا في التأهل بعدما خسر 3 مواجهات وتعادل في لقاء وحيد وبات خارج المسابقة الاووربية تماما.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، إيقاف نيكولو زانيولو، لاعب وسط روما، لمباراتين إضافيتين على خلفية طرده أمام ريال بيتيس بعدما تلقى  زانيولو البطاقة الحمراء المباشرة، في الدقيقة 90 أمام ريال بيتيس، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، بعدما ضرب أحد لاعبي الفريق الإسباني دون كرة، ليغيب عن مواجهة الجولة الرابعة ضد نفس الفريق.

وأشار الموقع إلى أن "يويفا" قرر معاقبة زانيولو بالإيقاف لمباراتين أخريين، أمام هلسنكي ولودوجوريتس واستأنف روما على العقوبة، لتخفيضها إلى مباراة أخرى فقط بدلا من اثنتين.

أرسنال يبحث عن الصدارة أمام أيندهوفن بالدوري الأوروبي

 

ويحل أرسنال، ضيفا ثقيلا على نظيره بي إس في آيندهوفن، في قمة الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى من بطولة الدوري الأوروبي 2022-23.

ويحتضن ملعب "فيليبس" في مدينة آيندهوفن الهولندية مواجهة من العيار الثقيل، حين يستضيف مباراة آيندهوفن وآرسنال، في تمام الساعة السابعة إلا ربع 6.45 مساءً بتوقيت مصر.

ويلعب آرسنال وآيندهوفن ضمن المجموعة الأولى في الدوري الأوروبي 2022-23، والتي تضم إلى جانبهما زيوريخ السويسري، وبودوجليمت النرويجي.

وضمن آرسنال، بالفعل التأهل إلى الدور الثاني من الدوري الأوروبي، حيث يتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، ويسعى إلى ضمان التربع على صدارة المجموعة، وسيكون التعادل كافيًا لكتيبة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.