رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماليزيا.. إنقاذ طاقم فيلم من 30 شخصًا حوصروا في كهف صخري

نشر
 إنقاذ طاقم فيلم
إنقاذ طاقم فيلم من 30 شخصا حوصروا في كهف صخري

أعلنت الشرطة الماليزية، إنقاذ نحو 30 من طاقم فيلم حوصروا فى كهف صخري شمالى البلاد، بسبب الأمطار الغزيرة، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت مصادر في الشرطة أنه تم إجلاء كل المحاصرين في كهف تيمبورونج في منطقة كامبار، في ولاية بيراك بسلام. دون تفاصيل أخرى، وفقا لما نقلته وكالة "أسوشيتد برس". 

وذكر رئيس شرطة الولاية، محمد يسري حسن بصري، أن الطاقم حوصر هناك عندما ارتفع منسوب المياه قرب مخرج الكهف لنحو متر ونصف متر بسبب الأمطار الغزيرة، حسبما ذكرت صحف محلية.

وأضاف أن المحاصرين كانوا "طاقم فيلم من إنتاج شركة سنغافورية". وقال إنه كان هناك إجمالا 80 شخص لكن معظمهم تمكنوا من الفرار فيما عدا 30 شخصا منهم سكان محليون وسنغافوريون.

وأكد أنه تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم العالق وأخرجوا من المنطقة، بعد إبلاغ السلطات بساعتين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وجدير بالذكر، أن أن طول كهف تيمبورونج يبلغ أكثر من 3 كيلومترات، ويعتقد أنه أطول وأكبر كهف صخري في شبه جزيرة ماليزيا. وهو وجهة سياحية شائعة.

 

أخبار أخرى….

القوات الروسية تدمر مركز اتصالات تابع للجيش الأوكراني في مقاطعة خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية دمرت مركز اتصالات للجيش الأوكراني في منطقة خاركوف فى عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا. 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال إيجور كوناشينكوف في بيان: "لقد تم تدمير مركز اتصالات تابع للقوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنة بريكولوتنوي في مقاطعة خاركوف"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأضاف: “أن القوات الروسية تمكنت أيضًا من تدمير منشأة لتخزين النفط كانت توفر وقود الديزل للقوات المسلحة الأوكرانية في دونباس”. 

ويذكر أن روسيا بدأت عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ"أسلحة عالية الدقة".

 في وقت سابق، قال حرس الحدود الأوكراني إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.

وفي سياق متصل، بدأ الجيش الروسي مناورات "جروم"، والتي قال وزير الدفاع سيرغي شويغو عنها أنها تمثل "توجيه ضربة نووية ساحقة من جانب قوات الدفاع الاستراتيجي ردا على ضربة نووية من العدو".