رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي يتابع التحضيرات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ COP27

نشر
الأمصار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً مساء اليوم الاربعاء، مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، في إطار متابعة التحضيرات الخاصة باستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.

وعرضت وزيرة البيئة المصرية، تقريراً تناول أدوار ومسئوليات الوزارات المعنية كُلٌ في اختصاصه خلال مجمل فعاليات المؤتمر، وكذا موقف المبادرات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر، فضلاً عن الإجراءات اللوجستية والتنظيمية الخاصة باستقبال المشاركين، وإقامتهم، وانتقالاتهم، ومسارات مشاركتهم خلال مختلف فعاليات مؤتمر تغير المناخ COP27.

وكما استعرضت وزيرة البيئة المصرية، خارطة الفعاليات البارزة التي تتضمنها أجندة انعقاد مؤتمر COP27، بما في ذلك موقف الاتفاقات المقرر توقيعها على هامش المؤتمر، والمبادرات التي من المنتظر إعلانها. 

وفى ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء المصري بعرض هذه المستجدات، وما يتصل بها من توصيات، خلال الاجتماع المقبل للجنة العليا المعنية بالتحضير لقمة المناخ.

أخبار أخرى..

مصر: لا يوجد عجز فى الأدوية والمستلزمات ونعمل على الترشيد والتقنين

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصري، عدم وجود أى نقص فى الأدوية والمستلزمات الطبية، لافتا إلى وجود نقص عالمى نتيجة نقص فى سلاسل الإمدادات بسبب عدم عمل المصانع بنفس كفاءتها بسبب كورونا.

وأضاف “عبد الغفار”، على مستوى الوزارة حولنا الالتزامات  المالية إلى هيئة الشراء الموحد لكى نستطيع الحصول على  كل ما نحتاجه، مضيفا: "نعمل على الترشيد والتقنين فى ضوء النقص العالمى فى سلاسل الأمداد ونننسق بشكل يومى مع هيئة الدواء  لمراجعة كافة الأدوية".

وردا على مطالبات بعض النواب بالسماح للأطقم الطبية بالحصول على إجازات وفقا لقانون الخدمة المدنية، تساءل وزير الصحة كيف يستتقيم الحال وهناك نقص بالأطباء فى المؤسسات الصحية وأن نسمح بالإجازات، قائلا:" حاجة العمل أولى من أى شىء آخرـ متسائلا كيف يكون عندنا نقص وفى نفس الوقت نفتح الإجازات، مؤكدا أن 50% من القوة التى نشتكى من عدم كفايتها لن تكون موجودة".

وأشار الوزير، إلى تشكيل لجنة عليا بها كافة الأساتذة المتخصصين لمراجعة برتوكلات العلاج، لافتا إلى أنه إذا تم تغيير برتوكول العلاج فأنه يتم بما لا يخل بالعلاج الذى يتلقاه المريض.

جاء ذلك خلال تعقيب الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  المصري، بالجلسة العامة لمجلس النواب المصري على طلبات الإحاطة والأسئلة والمناقشة التى بلغت ما يقرب من مائة أداة رقابية اليوم.