رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تلغي إلزامية فحص كورونا قبل المونديال

نشر
الأمصار

أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، عن إلغاء فحوصات كوفيد 19 قبل السفر إليها وكذلك إلغاء إجراء فحص المستضدات السريع أو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل بي سي آر للمواطنين والمقيمين بعد الوصول لدولة قطر.


ويأتي قرار الإلغاء قبل نحو 25 يوما من انطلاق كأس العالم المقرر في 20 من الشهر المقبل ويستمر حتى الـ18 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وشددت وزارة الصحة العامة في قطر على أنه وفي ظل استمرار انخفاض أعداد حالات الإصابة بفيروس «كوفيد - 19» في جميع أنحاء العالم وفي دولة قطر، والتطبيق المستمر لبرنامج التطعيم الوطني ضد كوفيد - 19 في قطر، واستنادا لقرار مجلس الوزراء الموقر الصادر اليوم الأربعاء، فإنه سيتم تطبيق مجموعة من التحديثات لتدخل حيز النفاذ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وتشمل التحديثات إلزامية إبراز حالة التطبيق الصحي احتراز عند دخول المنشآت الصحية في قطر.
وأكدت على ضرورة استمرار المواطنين والمقيمين والزائرين باتباع الإجراءات الاحترازية القياسية للحد من مخاطر الإصابة بـكوفيد - 19، ويشمل ذلك تلقي كافة جرعات التطعيم ضد الفيروس، واتباع إرشادات نظافة اليدين المعتادة، وإجراء الفحص اللازم عند ظهور أعراض الإصابة بكوفيد - 19، مع الحرص على اتباع نمط حياة صحي.

أخبار أخرى..

قطر.. افتتاح نحو 20 فندقاً ومنتجعاً سياحياً قبل انطلاق كأس العالم

أعلنت قطر للسياحة، افتتاح أكثر من 20 فندقاً ومنتجعاً ووجهة سياحية جديدة في البلاد قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأكدت في بيان لها، أمس الأحد، أن هذه المشاريع والمعالم السياحية ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة التي تنطلق يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

وأشارت إلى أن عام 2022 يمثل عاماً غير مسبوق في مسيرة التطور التي تشهده دولة قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى ستة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030.

وتشمل المعالم السياحية الجديدة أماكن للترفيه، والشواطئ والنوادي الشاطئية، ودور الفنون والثقافة ومتاجر للتسوق، وفنادق ومنتجعات قطر الجديدة 2022.

وتضم أماكن الترفيه عدداً من المواقع السياحية مثل: جزيرة المها؛ لوسيل ونتر وندرلاند، درب لوسيل، جزيرة قطيفان الشمالية، نادي كورنثيا لليخوت، ويست ووك وتحتوي هذه المواقع على مطاعم وعلامات تجارية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

وسيتم تدشين ثلاثة شواطئ جديدة في قلب الدوحة، مطلع نوفمبر المقبل، وهي: شاطئ الخليج الغربي، ونادي شاطئ B12، وشاطئ دوحة ساندز، إضافة إلى الشواطئ الأخرى الموجودة، مثل: شاطئ 974 وشاطئ لا مار وشاطئ مكاني.