رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تدين الهجمات على بعض منظمات الأمم المتحدة في القامشلي

نشر
القامشلي
القامشلي

أدانت سوريا الهجمات التي قامت بها مؤخراً المجموعات الانفصالية في مدينة القامشلي وغيرها ضد بعض منظمات الأمم المتحدة العاملة في الشأن الإنساني في البلاد، وخاصة مكاتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية.

وشددت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان صحفي أوردته الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم الأربعاء، على أن سوريا "تدين هذه الهجمات وترفضها تحت أي عدوان كان، وتطالب الدول الراعية للتنظيمات الانفصالية وخاصة الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين بالضغط على هذه التنظيمات لوقف مثل هذه الهجمات وعدم تكرارها".

وبينت الوزارة أن "سوريا ترى أنه من الضروري على الأمم المتحدة وهيئاتها المعنية التعامل مع مثل هذه التصرفات التي تعرقل عملها الإنساني في سوريا بالطريقة المناسبة".

ويعمل عدد من منظمات الأمم المتحدة ومنها منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الغذاء العالمي في مناطق شمال شرق سوريا وتقدم الدعم لمشاريع تنفذ في تلك المناطق التي تعتبر خارج سيطرة الحكومة السورية.

 

 

 

أخبار أخرى..

لبنان يبدأ المرحلة الأولى للعودة الطوعية للنازحين السوريين

بدأت السلطات اللبنانية، اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى للعودة الطوعية للنازحين السوريين.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام اليوم، انطلقت من مقر دائرة الأمن العام في النبطية، الرحلة التي تضم النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية إلى سوريا في منطقة النبطية، وذلك بإشراف دائرة الأمن القومي- شعبة معلومات الجنوب.

وطبقا للوكالة، قامت دورية من شعبة معلومات الجنوب بمرافقة الحافلة التي تقل النازحين إلى مركز الأمن العام في المصنع الحدودي.

وكان المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، قال في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إن إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم "واجب وطني"، مشيرا إلى أن عدد النازحين السوريين حالياً في لبنان يبلغ مليونين و80 ألفاً .

يذكر أن لبنان يطالب بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم عودة آمنة وطوعية.

 

 

أخبار ذات صلة..

انطلاق الدفعة الأولى من النازحين السوريين في لبنان الراغبين بالعودة إلى بلدهم

انطلقت الدفعة الأولى من قوافل النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية إلى سوريا من منطقة وادي حميد في عرسال باتجاه بلداتهم، اليوم الأربعاء، بإشراف الأمن العام اللبناني.

وتضم الدفعة الأولى 483 عائلة مقسمة إلى 30 عائلة من مدينة يبرود، 49 عائلة من قرية جراجير، 47 عائلة من مدينة قارة، 212 عائلة من قرية المشرفة، 70 عائلة من قرية رأس المعرة وقرية رأس العين، 55 عائلة من قرية السحل، 22 عائلة من قرية الصرخة، وفقا لما أوردته وكالة سبوتنيك.

أما الدفعة الثانية من القوافل فستنطلق في 31 الشهر الجاري وستكون على ضمانة الأمن العام اللبناني، وستضم جميع من ورد على أسمائهم ملاحقة أمنية وقضائية بالإضافة إلى الأشخاص المتخلفين عن الجيش والمتخلفين عن الاحتياط والأشخاص الذين بحقهم مراجعات بحسب وزارة المهجرين.