رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يهنئ جمهورية النمسا بالعيد القومي

نشر
الرئيس المصري
الرئيس المصري

بعث رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسى، برقية تهنئة إلى الرئيس ألكسندر فان دير بيلين الرئيس الاتحادى لجمهورية النمسا، بمناسبة احتفال بلاده بذكرى العيد القومى.

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر والإمارات بمثابة شعب واحد وبلد واحد.

وتابع الرئيس السيسي بالقول: «أجد التمسك بعهد الأخوة والخير والتعاون والبناء والمصير الواحد داعيا الله أن يعيننا على صونها لما فيه خير البلدين والشعبين».

وأضاف: “التعاون بين مصر والإمارات يعود بالخير الوفير على شعبي الدولتين وشعوب الوطن العربي جميعًا”.

وتابع الرئيس السيسي: «لا يفوتني أن أتذكر بالتقدير والعرفان الموقف التاريحي للإمارات خلال الفترة العصيبة التي مرت بها مصر منذ 10 سنوات». 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه على مدار عقود لم تتغير قوة العلاقات المصرية الإماراتية بل ازدادت رسوخا وظل التفاهم والتوافق هو عنوان مسيرة العلاقات.

وأوضح الرئيس السيسي، أن العلاقات بين مصر والإمارات تميزت دائما بأنها قائمة على الفهم الواقعي لظروف المنطقة والعالم وعلى التكامل وتعزيز المصالح.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن التعاون الاقتصادي والاستثماري دائما يسير على أعلى مستوى والآفاق المستقبلية للتعاون الشامل بين مصر والإمارات واعدة ومزدهرة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المسجلة، بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

 

أخبار ذات صلة..

مصر: الإمارات ثاني أكبر مستثمر بمشروعاتنا حتى مايو 2022

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، تطلع الدولة المصرية إلى زيادة توجه الشركات الإماراتية نحو الاستثمار والعمل في مصر للاستفادة من المناخ الجاذب للاستثمار ومنظومة الحوافز والتيسيرات المميزة التي تطرحها الحكومة المصرية أمام المستثمرين في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، فضلاً عما يتيحه ذلك من فرص الاستفادة من مزايا اتفاقات التجارة الحرة الموقعة بين مصر ودول العالم والتجمعات الاقتصادية والإقليمية المختلفة، خاصة أسواق الدول العربية ودول القارة الافريقية التي تمثل في مجملها سوقاً واعداً.

وجاء ذلك فى سياق كلمة الوزير خلال مشاركته بفعاليات مجلس الأعمال المصري الإماراتي والذي عقد بحضور كل من عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد لدولة الإمارات الشقيقة والمهندس جمال السادات، رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الإماراتي و خديم الدرعي، رئيس الجانب الإماراتي لمجلس الأعمال الإماراتي المصري ، والوزير مفوض تجارى اشرف حمدى رئيس المكتب التجارى المصرى بدبى .

وأكد الوزير على العلاقات المتميزة التى تربط البلدين الشقيقين والمبنية على التفاهم العميق بين مصر ودولة الامارات العربية المتحدة، وذلك في إطار العلاقات الأخوية والتقدير الذي تكنه القيادة السياسية والشعب المصري لنظيره الإماراتي.