رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتحقيق في جرائم الاحتلال ضد النساء

نشر
وزراة الخارحية الفلسطينية
وزراة الخارحية الفلسطينية

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي باحترام وضمان احترام أحكام القانون الدولي، وتحمل مسؤولياته تجاه النساء والفتيات الفلسطينيات الأكثر تضررا من نظام الفصل العنصري الذي تفرضه إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على الأرض الفلسطينية.

ودعت الوزارة، في بيان صحفي بمناسبة يوم المرأة الفلسطينية، الذي يصادف السادس والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام، إلى ضرورة مُساءلة إسرائيل عن جرائمها وانتهاكاتها المُمنهجة وواسعة النطاق بحقهنّ.

وأكدت" أنها ستواصل الجهود على كافة الأصعدة لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، وتحديدا النساء والفتيات، إلى حين إنهاء الاحتلال الاستعماري لأرض فلسطين، وضمان ممارسة نسائنا لحقوقهنّ غير القابلة للتصرف، بما فيها الحق في تقرير المصير والعودة والاستقلال".

ووجهت الوزارة، التحية للمرأة الفلسطينية في يومها الوطني، في ظل ما تُعانيه من جرائم الاحتلال وانتهاكاته لحقوقها، وتصاعد وتيرة العنف ضدها، وضد أبنائها وإخوتها.

وأشارت إلى اعتقال قوات الاحتلال ما يزيد على 111 امرأة منذ بداية العام الجاري، وأنه ما زالت 32 منهن يقبعن في سجون الاحتلال في ظروف قاسية ومهينة ولا إنسانية، تحت العنف والتعذيب والاضطهاد وسياسة الإهمال الطبي التي كانت آخر ضحاياها الأسيرة الشهيدة سعدية فرج الله صاحبة 68 سنة.

 

 

 

أخبار أخرى..

بدء التحضيرات لقمة فلسطين في الجزائر الأسبوع المقبل

بدأت التحضيرات للقمة العربية في الجزائر المقرر عقدها الأسبوع المقبل والتي حملت اسم "قمة فلسطين".

وتنطلق القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين في الجزائر يومي الأول والثاني من نوفمبر – تشرين الثاني القادم، وسط تحديات كبيرة وظروف وعلاقات معقدة تشهدها المنطقة العربية.

وأكد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، أنه يجب على الأمة العربية ان تعيد توحيد جهودها والتزاماتها تجاه القضية الفلسطينية، خاصةً بعد غيابها لمدة تزيد عن سنتين.

وشدد الأحمد في تصريح لاذاعة صوت فلسطين، على ضرورة دعم الأمة العربية للدبلوماسية الفلسطينية في حركتها على مستوى العالم والتي بدأتها منذ فترة لملاحقة إسرائيل وقادتها ومحاسبتهم أمام القانون الدولي على جرائمهم كما والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على ما اقترفوه بحق الشعب الفلسطيني منذ وعد بلفور وحتى الآن.

وأشار إلى ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية ويجب ان تنفذ التزاماتها المالية تجاه الشعب الفلسطيني لدعم صموده في أرضه.