رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. الرئيس تبون يستقبل وفد شركة "ميتا " للتواصل الاجتماعي

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، وفدا من لشركة “ميتا” المالكة لفيسبوك وعدّة منصات أخرى للتواصل الاجتماعي.

وترأس وفد “ميتا” كوجو بويكي نائب رئيس السياسات العامة مع الحكومات في “ميتا”، لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا.

وحسب بيان للرئاسة، فقد كان اللقاء “فرصة للاطلاع على إمكانيات الجزائر في مجال استخدام التكنولوجيات الحديثة، بما يضمن حرية التعبير بعيدا عن خطابات الكراهية والقذف والشتم”.

كما سمح اللقاء “بإبراز قدرات الجزائر من البنى التحتية خاصة شبكة الألياف البصرية، والتطور السريع للشركات الناشئة. مما يخلق فرص النجاح في مجالات الاستثمار”.

وقد حضر اللقاء عن الجانب الجزائري، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة،  ياسين مهدي وليد، والمدير العام للاتصال برئاسة الجمهورية كمال سيدي سعيد.

وفي أكتوبر 2021، أعلن رئيس مجموعة فيسبوك (سابقا) مارك زوكربيرغ، تغيير اسم الشركة الأم لمنصات التواصل الاجتماعي الأمريكية العملاقة إلى “ميتا”.

وتمتلك “ميتا” حاليا إلى جانب فيسبوك، عدّة منصات رقمية أخرى، على غرار تطبيق المراسلات واتساب، ومنصة الصور والفيديو انستاغرام.

 

أخبار أخرى..

إطلاق برنامج تعاون لتنظيم رحلات للسيّاح الروس إلى الجزائر

 

الأمصار

أطلق الديوان الوطني الجزائري للسياحة ووكالة سياحية خاصة وإحدى كبرى الوكالات السياحية الروسية برنامج تعاون، وذلك بهدف تنظيم رحلات لصالح السيّاح الروس إلى الجزائر.

وحسب بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية، فقد أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، على اطلاق هذا البرنامج بمقر وزارته بحضور ممثل سفارة روسيا بالجزائر.

وأضاف بيان الوزارة، أن برنامج التعاون المبرم  يندرج في إطار الرحلة الإستكشافية المنظمة في الفترة الممتدة من 19 إلى 28 أكتوبر الجاري، لفائدة متعاملين سياحيين روس بقصد التعرف على المنتوج السياحي الجزائري، لاسيما الصحراوي والساحلي وبرمجته في جدول مبيعاتهم.

وقال وزير السياحة، أن هذه المبادرة تعد خطوة جديرة بالتقدير والتشجيع. كونها تصب في إطار ترقية و تعزيز مكانة وجهة الجزائر السياحية في السوق الروسي باعتباره من أهم الأسواق المصدرة للسياح”.

ودعا الوزير في هذا السياق مختلف المتعاملين السياحيين إلى الإنخراط في نفس المسعى بهدف مرافقة القطاع في تجسيد ورقة الطريق المسطرة للتعريف بالمنتوج السياحي الجزائري وتحسين صورة المقصد الجزائري وتكثيف الجهود من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح الأجانب.