رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الصومالي يجتمع مع سفير قطر

نشر
رئيس وزراء الصومال
رئيس وزراء الصومال وسفير قطر

اجتمع حمزة عبدي بري، رئيس الوزراء بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، مع حسن بن حمزة هاشم، سفير دولة قطر لدى الصومال بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وقدم دولة رئيس الوزراء الصومالي، الشكر لدولة قطر على دعمها المستمر لبلاده في مختلف المجالات خاصة المشاريع التنموية والإنسانية، وقام بتكريم سعادة السفير تقديرا لجهوده الدبلوماسية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتمنى له التوفيق في مهامه المستقبلية.

من جهته، أعرب سعادة السفير عن الشكر لدولة رئيس الوزراء الصومالي على التعاون المتميز الذي وجده مما أسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي ذات السياق، اجتمع السيد صالح أحمد جامع نائب رئيس الوزراء بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، مع السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وأعرب نائب رئيس الوزراء الصومالي، خلال الاجتماع، عن شكره دولة قطر لدعمها لبلاده في مختلف المجالات، كما منح سعادة السفير درعا تذكاريا تقديرا لجهوده وإسهاماته في تعزيز العلاقات بين البلدين.

جانب من اللقاء

أخبار أخرى..

جامعة قطر تطلق مجموعة الهيدروجين البحثية لحلول الطاقة المستدامة

أعلنت جامعة قطر، الثلاثاء، عن إطلاق مجموعة الهيدروجين البحثية لحلول الطاقة المستدامة، والتي جاءت بمثابة مبادرة مشتركة للمشاريع البحثية المرتبطة بإدارة سلسلة توريد الهيدروجين وإنتاج الطاقة النظيفة، وإدارة الكربون وسياسة الطاقة والاستدامة.

وتهدف هذه المجموعة، التي أطلقتها كلية الهندسة بالتعاون مع كلية الإدارة والاقتصاد، إلى تزويد الدولة والمجتمع البحثي بأحدث التقنيات وسياسات الطاقة لدعم قطر في إطلاق إمكاناتها وتطوير عنصر حاسم لاستراتيجية طويلة الأجل تضمن استمرار الازدهار الاقتصادي لعقود قادمة.

جانب من اللقاء

وقال الدكتور خالد كمال ناجي، عميد كلية الهندسة بجامعة قطر، إن رؤية كلية الهندسة تكمن في إعداد خريجين أكفاء عالميا من خلال توفير تعليم عالي الجودة، مرتبط بالبحث العلمي المتخصص من خلال الشراكات المختلفة مع المهتمين في هذا المجال، لافتا إلى أن هذه المبادرة البحثية الرائدة تعد استمرارية للأهداف الرئيسية الممثلة بدعم البحث العلمي من خلال برامجها النوعية وشراكاتها البحثية المختلفة.

وأضاف، أن الهيدروجين يعتبر ناقلا للطاقة وقادرا على دفع العديد من البلدان نحو تحقيق أهداف انبعاثات كربونية صافية صفرية بحلول عام 2050، مشيرا إلى أن سيناريوهات توقعات الطاقة العالمية أظهرت أن استهلاك الهيدروجين الأخضر والأزرق سيشكل حوالي 15 - 20 من استهلاك الطاقة العالمي بحلول منتصف القرن الجاري، فهذه التطورات تظهر الحاجة الملحة لقطر لمتابعة استراتيجيات التحول في مجال الطاقة التي تلبي رؤية قطر الوطنية 2030 والالتزامات العالمية.

من جانبها، قالت الأستاذة الدكتورة رنا صبح عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، إن كلية الإدارة والاقتصاد تهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة ليكون بمثابة وسيلة معرفة في مجالات الأعمال من خلال جودة التدريس والبحث وخدمة المجتمع، معتقدة أن المجموعة البحثية الحالية تعد بمثابة شهادة على القيمة التي توليها كلية الإدارة والاقتصاد للتعاون والعمل الجماعي لمعالجة المشكلات الاستراتيجية في المجتمع القطري والعالم.