رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبدالله بن زايد ووزير خارجية جواتيمالا يبحثان العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي مع ماريو أدولفو بوكارو وزير خارجية جواتيمالا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وتبادل الجانبان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر بشأن الأوضاع في المنطقة، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.


وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجواتيمالا والحرص المشترك على تعزيزها وتوسعة آفاق التعاون في المجالات كافة.  

من جانبه أعرب ماريو أدولفو بوكارو عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات، مشيدا بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الرئيس الإماراتي يؤكد تطلعه لمواصلة تعزيز التعاون مع ألبانيا

وأعرب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، عن تطلعه إلى مواصلة علاقات الصداقة وفرص توسيع آفاق التعاون بين الإمارات وألبانيا، خلال لقائه مع رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما.

وبحث الجانبان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تعزيز العلاقات الذي بدأه الجانبان منذ سنوات لتنمية العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام لمصلحة شعبي البلدين للارتقاء بعلاقات البلدين خلال المرحلة المقبلة بما يخدم أولويات التنمية الاقتصادية المستدامة ويلبي تطلعاتهما إلى المستقبل.

وأشار الجانبان إلى المستوى الذي وصل إليه التعاون والعمل المشترك خاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية في ظل "اتفاقية التعاون الاقتصادي" التي وقعها البلدان خلال شهر نوفمبر عام 2020 وما يشهده من تطور ونمو مستمرين في جميع المجالات.

المالية الإماراتية: ارتفاع الإيرادات الحكومية 26% لـ463.9 مليار درهم في 2021

وأظهرت نتائج إحصاءات مالية الحكومة الإماراتية النهائية للسنة المالية المنتهية 2021، ارتفاعاً بقيمة الإيرادات على مستوى الدولة من 367.9 مليار درهم خلال عام 2020 إلى 463.9 مليار درهم في عام 2021 بما نسبته 26%.

وبحسب الإحصاءات التي جاءت استناداً الى معايير دليل إحصاءات مالية الحكومة الصادر عن صندوق النقد الدولي، فقد ارتفعت إيرادات المساهمات الاجتماعية بنسبة 5%، من 12.9 مليار درهم في عام 2020 إلى 13.5 مليار درهم في عام 2021.