رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نابولي يواجه رينجرز المتذيل في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يستضيف نادي نابولي الإيطالي، نظيره جلاسكو رينجرز الإسكتلندي، في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.
ويلعب ناديي نابولي ضد رينجرز ضمن المجموعة الأولى التي تضم ليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا.

يدخل نابولي مباراة اليوم بدون دوافع حقيقية سوى حسم المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا بعدما حسم تأهله الى الأدوار الإقصائية من الجولة الماضية عقب الوصول الى النقطة 12 بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه بعدما حقق الفوز بالعلامة الكاملة في الجولات الأربع الماضية وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 4 فقط.


ونجح نابولي في الفوز على ليفربول في المباراة الافتتاحية على حساب ليفربول بأربعة أهداف لهدف في الجولة الأولى قبل أن يحظى بانتصار خارج الأرض على حساب رينجرز بنتيجة 3-0 ، ليعود ويحقق فوزين متتاليين على أياكس أمستردام بنتيجة 6-1 خارج الأرض، و4-2 على ملعبه.

وتاريخيا لم يلتقي الفريقين سوى في مباراة واحدة خلال دور المجموعات الموسم الحالي وحقق فيها أصحاب الأرض في مباراة اليوم الفوز بثلاثية نظيفة.

في المقابل، تأكد خروج رينجرز الإسكتلندي من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعدما تذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد صفر من النقاط، وتسجيل هدف وحيد وتلقي 16 هدفاً.

ومن المقرر أن يذهب نادي رينجرز الى الدوري الأوروبي للمشاركة في البطولة المصنفة ثانياً في أوروبا بعدما فشل في اثبات أحقيته بعدما أوقعته القرعة في مجموعة نارية.


ومن المتوقع أن يخوض نابولي المباراة بالتشكيل التالي:

 

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: دي لورنزو، ميناجي، جيسوس، أوليفيرا.

خط الوسط: ندومبيلي، لوبوتكا، زيلينسكي.

خط الهجوم: لوزانو، أوسيمين، كفاراتسخيليا.

بينما يتوقع أن يخوض رينجرز المباراة بالتشكيل التالي: ماكجريجور، تفايرنير، لوندسترام، جولدسون، جاك، شولاك، كينت، ديفيز، ساكالا، باريشتيتش، أرفيلد.