رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

5 نوفمبر.. مكتبة الإسكندرية تستضيف قمة «تكني» للتكنولوجيا

نشر
الأمصار

تنطلق قمة «تكني» للتكنولوجيا وريادة الأعمال خلال الفترة من 5 وحتى 8 نوفمبر المقبل بمكتبة الإسكندرية، تزامنًا مع احتفالات مصر والعالم بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

 

وتنطلق فعاليات القمة برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بوزارة التموين ، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

 

اقرأ أيضًا..

أوابك تعقد ندوة حول دور البتروكيماويات في تنمية الصناعات الصغيرة


عقدت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ندوة حول دور صناعة البتروكيماويات في تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال علي سبت بن سبت الأمين العام للمنظمة في افتتاح الندوة، إن الأمانة العامة دأبت على عقد سلسلة من الندوات وورش العمل ذات الاهتمام المشترك للدول الأعضاء في مجال الصناعات اللاحقة، ومنها صناعة البتروكيماويات، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أهم التحديات والفرص المتاحة لتنويع الاقتصاد وزيادة القيمة المضافة للمنتجات. 

وأضاف: “ومنها أيضًا مشروعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتي تلعب دوراً محورياً هاماً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العديد من دول العالم. وتتجسد أهمية تلك المشروعات بدرجة أساسية في قدرتها على توفير فرص عمل بمعدلات كبيرة وبتكلفة استثمارية منخفضة، ما يُساهم في معالجة مشكلة البطالة، وزيادة الدخل القومي وتنويع مصادره وزيادة القيمة المضافة".

وأشار إلى نجاح العديد من الدول المتقدمة والنامية في الاستفادة من مزايا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كأحد أهم وسائل التنمية الاقتصادية، مما يؤكد على أن نجاح هذه المشروعات لا يرتبط بالتقدم الاقتصادي للدول فقط.

من ناحية أخرى، أعلن البنك الكندي للبنية التحتية اليوم /الثلاثاء/ أنه سيقدم قرضا بما يقرب من مليار دولار إلى مؤسسة أونتاريو لتوليد الطاقة لبناء أول مفاعل معياري صغير الحجم في البلاد في كلارينجتون.

وكشف الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي إهرن كوري -في مؤتمر صحفي- أن الشركة ستستثمر 970 مليون دولار في المنشأة حتى يمكن بناء المفاعل وتشغيله بشكل كامل في محطة دارلينجتون للتوليد النووي بحلول عام 2029. وانضم كوري إلى وزير الطاقة في أونتاريو تود سميث، ووزير الموارد الطبيعية الكندي جوناثان ويلكنسون.

يأتي الاستثمار في شكل قرض، حيث يتعين على مؤسسة أونتاريو لتوليد الطاقة سداده بعد تأمين مستثمرين من القطاع الخاص.