رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون: القوات الأوكرانية تحرز تقدما أمام الجيش الروسي في خيرسون

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الأوكرانية، تحرز تقدما في مواجهة القوات الروسية بمقاطعة خيرسون.

قال المتحدث باسم الدفاع الأمريكية، باتريك رايدر، خلال إفادة صحفية، إن الجيش الأوكراني تمكن من تحقيق مكاسب في مواجهة الجيش الروسي بمنطقة خيرسون.

وحذر باتريك خلال حديثه من مغبة استخدام روسيا “قنابل قذرة” في أوكرانيا، مؤكدا أن هذا الأمر سيكون له تبعات وعواقب وخيمة.

وأضاف باتريك قائلا: “لدينا قدرات ووسائل عالية التقنية ترصد باستمرار أي تفجيرات تتضمن مواد مشعة أو نووية

وحذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في وقت سابق اليوم من أن روسيا سترتكب خطأ فادحا للغاية، إذا قررت استخدام السلاح النووي التكتيكي في أوكرانيا.

وقال بايدن في تصريحات نقلتها وكالة "بلومبرج" الأمريكية ردا على سؤال في هذا الصدد: "لقد قضيت وقتا طويلا أتحدث عن ذلك... روسيا سترتكب خطأ فادحا للغاية إذا استخدم السلاح النووي التكتيكي".

 

اقرأ أيضاً.. 

الرئيس الألماني يزور أماكن قصف القوات الروسية في كييف

 

زار الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، بصحبة عمدة كييف فيتالي كليتشكو الأماكن التي قصفتها القوات الروسية وسط مدينة كييف.

وقال عمدة العاصمة الأوكرانية -في منشور على موقع "تليجرام" وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الثلاثاء- "لقد أظهرت اليوم للرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير عواقب الهجمات الإرهابية التي شنها ...الروس وسط كييف".

وأضاف أنه، خلال اللقاء، تمت مناقشة المزيد من الدعم لأوكرانيا، "نحن بحاجة إلى أسلحة، نحتاج إلى أنظمة دفاع جوي لحماية منازل سكان كييف وجميع الأوكرانيين ولحماية مرافق البنية التحتية الحيوية. لأن روسيا أصبحت أكثر عنفًا وتزيد من الهجمات الإرهابية. يجب على العالم المتحضر الرد على ذلك وزيادة المساعدات إلى اوكرانيا".

يذكر أنه في 10 أكتوبر، شنت روسيا هجومًا صاروخيًا واسع النطاق على أوكرانيا. ففي كييف، دمرت الصواريخ الروسية 45 مبنى سكنيًا و5 أهداف حيوية للبنية التحتية و 6 مؤسسات تعليمية و 5 منشآت طبية.

أخبار ذات صلة.. 

بلينكن: نقف مع إسرائيل لمواجهة أنشطة إيران التي تثير الرعب في المنطقة

 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، نحن نقف مع إسرائيل لمواجهة أنشطة إيران التي تثير الرعب والاضطراب في المنطقة.

وقبل ذلك أكد بلينكن، على التزم الولايات المتحدة وإسرائيل بمواجهة الأفعال العدائية من إيران بغض النظر عما إذا كان بإمكان واشنطن إحياء الاتفاق النووي مع إيران أم لا.

وقال بلينكن، في اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت: "بالاتفاق النووي أو بدونه، سنواصل العمل سويًا  لمواجهة سلوك إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة".

وقال بلينكن بعد الاجتماع إن الولايات المتحدة وإسرائيل "اتفقتا على أنه لا ينبغي السماح لإيران بالحصول على أسلحة نووية"، وشدد على أن الجهود لردع القدرات النووية الإيرانية "ستستمر حتى لو انهارت المفاوضات بشأن الاتفاق النووي".