رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكويتي: العلاقات الكويتية - الأمريكية وثيقة

نشر
الأمصار

شارك وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، مساء اليوم الثلاثاء، في حفل استقبال اليوم الوطني للولايات المتحدة الأمريكية الذي أقيم في مقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت.

وعبر وزير الخارجية الكويتي، خلال مشاركته عن خالص تهانيه للولايات المتحدة الأمريكية قيادة وحكومة وشعبا بهذه المناسبة العزيزة متمنيا دوام التقدم والازدهار للعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وللشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما مزيدا من الارتقاء والنماء.

وأشاد في كلمة ألقاها بمستوى العلاقات التاريخية التي تربط دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية وما توصلت إليه والتي تشهد مرور 61 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما و31 عاما على تحرير دولة الكويت مؤكدا على عمق هذه العلاقات وتميزها بنسق تعاون تصاعدي ومستمر في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

أخبار أخرى..

الكويت: نولي الأمن السيبراني اهتمامًا بالغًا باعتباره قوة دفاعية مهمة

أكدت دولة الكويت، أنها تولي الأمن السيبراني اهتمامًا بالغًا؛ باعتباره اليوم قوة دفاعية مهمة، خاصة أن الجرائم الإلكترونية لا تقتصر على الأفراد والمؤسسات، بل تتعدى ذلك لتهدد الأمن القومي وسلامة مرافق واقتصاد الدولة.

وقال عضو الوفد الكويتي بالأمم المتحدة الملحق الدبلوماسي أحمد سالمين -في بيان دولة الكويت أمام اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء- إن بلاده أطلقت استراتيجية الكويت الأمن السيبراني 2017 - 2020، وفقا لسياسات أمنية صارمة ومعايير عالمية تضمن حماية المعلومات من الاختراقات كافة لضمان فضاء إلكتروني كويتي آمن ومستدام.

وأضاف أن الاستراتيجية تهدف إلى حماية الأصول والبنى التحتية الحيوية والمعلوماتية الوطنية بما في ذلك تعزيز آلية تبادل المعلومات بين مختلف الجهات المحلية والدولية في مجال الأمنِ السيبراني. 
وأشار إلى أن الأمن السيبراني يعد إحدى القضايا المستجدة والمتطورة حول العالم، حيث تعاني العديد من الدول التي تعرضت لعدة هجمات سيبرانية مقرصنة خلال السنوات الماضية من آثاره السلبية سواء كانت هجمات تخريبية فردية أو هجمات برعاية منظمات إرهابية وإجرامية خارجية.

وأضاف سالمين أن ذلك يأتي نتيجة الاستخدام المزدوج للفضاء السيبراني واستعمال التكنولوجيا الدقيقة والموارد لاستحداث أنظمة تسلح جديدة الأمر الذي زاد من نسبة الشكوك وانعدام الثقة بين غالبية الدول، منوهًا إلى إنشاء الكويت للمركز الوطني للأمن السيبراني، وذلك انطلاقا من إدراك القيادة السياسية فيها لحجم التحديات التي يفرضها الفضاء الإلكتروني والتزامها بالتحول الرقمي لتحقيق خطة التنمية الوطنية "كويت جديدة 2025".