رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إشبيلية الإسباني يفوز على كوبنهاجن الدنماركي بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

نشر
فريق إشبيلية
فريق إشبيلية

أبقى إشبيلية الإسباني، على آماله الضئيلة بالتأهل الى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه 3-0 على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي، الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل أهداف المباراة المغربي يوسف النصيري (61)، إيسكو (88) والأرجنتيني جونزالو مونتييل (90+2)، ليحقق الأندلسيين فوزهم الأول في المسابقة القارية هذا الموسم.

ورفع النادي الأندلسي رصيده إلى 5 نقاط مقابل 7 لبوروسيا دورتموند الألماني الوصيف، الذي يستقبل لاحقاً مانشستر سيتي الإنجليزي الضامن لتأهله من الجولة الماضية (10 نقاط)، فيما ودع كوبنهاجن بعد أن تذيل بنقطتين.

ويواصل إشبيلية عروضه الجيدة منذ وصول المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي خلفًا لجولين لوبيتيجي، إذ خسر مباراة واحدة في جميع المسابقات، كانت أمام ريال مدريد السبت في الدوري، مقابل فوزين وثلاثة تعادلات.

وكان إشبيلية الطرف الأفضل في المباراة لكن تحتم عليه الانتظار على مرور ساعة من عمر اللقاء لافتتاح التسجيل بعد أن رفع الأرجنتيني بابو جوميز كرة جميلة فوق المدافعين إلى داخل المنطقة، تابعها النصيري برأسية في الشباك في الدقيقة (61).

وكاد كوبنهاجن الذي أجبر السيتي على التعادل السلبي في الجولة الماضية في لقاء خاض النادي الإنجليزي ساعة منه بعشرة لاعبين، أن يعادل النتيجة لو لم ترتد رأسية البديل الهولندي كيفن ديكس من العارضة (82).

وضاعف إيسكو تقدم أصحاب الأرض بهدف جميل بعد أن سدد كرة من الجهة اليمنى على مشارف المنطقة في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البولندي كميل جرابارا (88).

وحسم مونتييل الفوز بعد أن سدد مواطنه البديل إريك لاميلا كرة قوية من خارج المنطقة، ارتدت من الحارس لتتهيأ لمونتييل أمام المرمى فتابعها في الشباك (90+2).

وطرد الجورجي دافيت خوتشولافا من جانب الضيوف في نهاية المباراة ببطاقة حمراء مباشرة بعدما ارتكب خطأ على إيسكو (90+4).