رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء السلوفيني يستقبل رئيس المجلس الشعبي الجزائري

نشر
الأمصار

استقبل الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، روبرت غولوب بليوبليانا، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، وتم التطرق إلى سبل إعادة بعث العلاقات الثنائية على أساس الصداقة والتعاون، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أنه في إطار الزيارة التي تقوده إلى جمهورية سلوفينيا، استقبل السيد بوغالي والوفد المرافق له، من قبل السيد غولوب، حيث تم التطرق خلال هذا اللقاء إلى "الكثير من المواضيع المهمة، وفي مقدمتها سبل إعادة بعث العلاقات الثنائية على أساس الصداقة والتعاون".

وخلال اللقاء, أكد المسؤول السلوفيني أن زيارة رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى بلاده، تشكل "فرصة لتعميق التشاور السياسي بين البلدين حول مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك, إضافة إلى بحث آفاق التعاون الاقتصادي في شتى المجالات، وخاصة ما يتعلق بترقية وتطوير فرص التبادل التجاري والاستثمار المباشر".

كما عبر عن أمله --حسب البيان-- في "القيام بزيارة رسمية إلى الجزائر، على رأس وفد وزاري هام في القريب العاجل, تزامنا مع فتح سفارة سلوفينيا بالجزائر"، مؤكداً أن هذه الزيارة "ستسمح بتجسيد بعض الاتفاقات بين البلدين في المجال الطاقوي".

ومن جهة أخرى، أشاد الوزير الأول السلوفيني ب"مستوى العلاقات الثنائية التي تملك رصيداً تاريخياً"، داعياً في نفس الوقت إلى "التشاور وتقريب وجهات النظر".

ولدى تدخله، أبرز بوغالي أن هذا اللقاء تزامن مع "احتفال البلدين بالذكرى 30 لإقامة علاقات دبلوماسية بن البلدين"، مبرزآ في هذا الصدد أن "رصيد هذه العلاقات المتميزة مبني على أساس الصداقة والاحترام المتبادل".

كما ألح بالمناسبة، على "ضرورة تعزيز الشراكة الثنائية في شتى المجالات على غرار الذكاء الاصطناعي، التربية والتعليم العالي, و كذا الاستفادة من التجربة السلوفينية في مجال استغلال المناجم" مشيرآ في ذات السياق إلى أهمية "تأسيس علاقات متينة مبنية على التعاون الإيجابي بين البلدين خدمة لمصالح الشعبين.

أخبار أخرى..

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ31 بالجزائر غدآ الأربعاء.

تنطلق غداً الأربعاء بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر العاصمة، أولى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية ال 31 التي تستضيفها الجزائر يومي الفاتح والثاني من شهر نوفمبر المقبل.