رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: نقف مع إسرائيل لمواجهة أنشطة إيران التي تثير الرعب في المنطقة

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، نحن نقف مع إسرائيل لمواجهة أنشطة إيران التي تثير الرعب والاضطراب في المنطقة.

وقبل ذلك أكد بلينكن، على التزم الولايات المتحدة وإسرائيل بمواجهة الأفعال العدائية من إيران بغض النظر عما إذا كان بإمكان واشنطن إحياء الاتفاق النووي مع إيران أم لا.

وقال بلينكن، في اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت: "بالاتفاق النووي أو بدونه، سنواصل العمل سويًا  لمواجهة سلوك إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة".

وقال بلينكن بعد الاجتماع إن الولايات المتحدة وإسرائيل "اتفقتا على أنه لا ينبغي السماح لإيران بالحصول على أسلحة نووية"، وشدد على أن الجهود لردع القدرات النووية الإيرانية "ستستمر حتى لو انهارت المفاوضات بشأن الاتفاق النووي".

وذكر وزير الخارجية الأمريكي: "يجب ألا يُسمح لإيران أبدًا بامتلاك سلاح نووي وسواء كانت هناك عودة إلى الاتفاق النووي أم لا، هذا المبدأ لن يتغير ولن يتغير التزامنا به".

وأشاد وزير الخارجية الأمريكي بإسرائيل لدعمها العسكري والإنساني لأوكرانيا، وقال إنه "تم التنسيق بشكل وثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل، ونحن نقدر هذه الجهود المهمة".

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الأوكراني: الكلام عن القنبلة القذرة يوحي بمخطط روسي لخلق ذريعة.

قال وزير الخارجية الأوكراني ديميتري كوليبا، اليوم الثلاثاء، إن الكلام عن القنبلة القذرة يوحي بمخطط روسي لخلق ذريعة.

وفي ذات السياق، قالت موسكو، إن أوكرانيا لديها الإمكانيات التقنية والعلمية لصنع "قنبلة قذرة".

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان مشترك مع الحكومتين البريطانية والفرنسية، الاثنين "لقد أوضحت بلداننا أننا جميعا نرفض المزاعم الكاذبة لروسيا بأن أوكرانيا تستعد لاستخدام قنبلة قذرة على أراضيها".

واجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، مع مجلس التنسيق الحكومي بشأن تلبية احتياجات الجيش.

وقال بوتين، يجب التنسيق بين كل الهيئات لتلبية احتياجات الجيش الروسي.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن حياد إسرائيل إزاء العملية الروسية في أوكرانيا، أتاح الفرصة لتعزيز التحالف بين موسكو وطهران.

وأوضح زيلينسكي لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، لم يكن هذا التحالف ليكون، لو أن إسرائيل اتخذت قرارها ووافقت على طلباتنا المتعلقة بحماية مجالنا الجوي، وأرسلت لنا المعونات العسكرية المطلوبة لمواجهة روسيا.