رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هزة أرضية تضرب محافظة ديالى

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الثلاثاء، تسجيل هزة أرضية بقوة (3.4) درجات شرق مدينة مندلي في ديالى.


وقالت الوزارة في بيان له، إن "المراصد الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، سجلت حدوث هزة أرضية مساء هذا اليوم، شرق مدينة مندلي بمحافظة ديالى".


وأضافت أن "الهزة سجلت في تمام الساعة 04:40:04 مساء اليوم بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (3.4) درجات"، مشيرة الى أنه "لم يتم الشعور بها من قبل المواطنين في المنطقة وسنوافيكم في حال حدوث اية مستجدات اخرى".


ودعت "المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي".

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على إرهابي شرقي الأنبار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الثلاثاء، القبض على مطلوب وفق المادة 4 إرهاب شرقي الأنبار. 

وذكرت الهيئة في بيان له، أن "قوة من الفوج الثاني التابع للواء 27 في الحشد الشعبي المهمات الخاصة، تمكنت من القاء القبض اليوم، على مطلوب وفق المادة 4 إرهاب شرقي الانبار". 


وأضافت أنه "جاء ذلك بعد متابعة أمنية دقيقة، قبل أن تتمكن القوة من القاء القبض على المطلوب (أ.س.ح) في سيطرة التحدي شرق محافظة الأنبار"

 

وفي سياق أخر، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، التطلع لتطوير الواقع الاقتصادي ودعم جهود مكافحة الإرهاب بين العراق والأردن.

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي التقى بمكتبه اليوم، سفيرَ المملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق منتصر الزعبي والوفد المرافق له، لمناقشة الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية بين بغداد وعمان".

وأعرب “المندلاوي"، عن "تطلع العراق إلى تطوير التعاون المشترك مع الأردن في مختلف الجوانب، لاسيّما في ما يتعلق بالواقع الاقتصادي والاستثماري ودعم جهود مكافحة الإرهاب بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".

وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات والدعم المتبادل وتنسيق المواقف المشتركة بين المؤسستين التشريعيتين في جميع المحافل والاجتماعات الدولية ، خاصّة في القضايا ذات الاهتمام المُشترك.