رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السعودي يؤكد موقف المملكة الداعم لأمن واستقرار اليمن

نشر
الأمصار

تلقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اتصالًا هاتفيًا، اليوم الثلاثاء، من وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

وجدد وزير الخارجية السعودي، خلال الاتصال، إدانة المملكة للهجوم الإرهابي الذي نفذته الميليشيات الحوثية بطائرتين مسيرتين مفخختين استهدفتا ميناء الضبة النفطي في حضرموت في أثناء رسوّ سفينة لشحن النفط الخام في الميناء.

وأكد على موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ويحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق، واستمرار دعم التحالف للحكومة الشرعية اليمنية، وجهود الأمم المتحدة الرامية إلى تمديد الهدنة وإيقاف إطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وتطرق الوزيران، خلال الاتصال، إلى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى بحث التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

اليمن: إسقاط طائرة حوثية حاولت استهداف مطار عتق الدولي

أعلنت قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، اليوم الاثنين، احباط هجوم جوي لجماعة الحوثيين المدعومة إيرانياً على منشآت حيوية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري أن المضادات الأرضية تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة من دون طيار أطلقتها جماعة الحوثي أثناء محاولتها استهداف مطار عتق الدولي.

وذكر المصدر أن الطائرة الحوثية كانت تُحلّق على علو منخفض فوق سماء مطار عتق قبل أن يتم إسقاطها، دون الاشارة الى نوعية السلاح الذي جرى استهدافها بواسطته.

وهذا هو الهجوم الثاني الذي تنفذه الجماعة الحوثية ضد أهداف حيوية بمحافظة شبوة ذاتها في غضون اسبوع واحد.

وفي سياق أخر،أعلنت السلطات اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الأحد، ضبط خلية إرهابية مسلحة كانت تستعد لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مسؤولين أمنيين وعسكريين.

وفي بيان لشرطة عدن نقله الموقع الرسمي للقوات الجنوبية، قال إن "أمن العاصمة عدن نفذ عملية أمنية نوعية توجت بالقبض على عصابة مسلحة، كانت مكلفة بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قيادات أمنية وعسكرية في العاصمة عدن".

ونقل البيان عن مدير شرطة دار سعد العقيد مصلح الذرحاني قوله إن تلك العناصر كانت تتنقل في دار سعد بشكل مشبوه لتتم مراقبة تحركاتهم خلال الفترة الماضية، وهي تتبع ما يسمى لواء النقل العام الخاضع للإخوان وغير المعترف به والذي يتمركز في مديرية التربة بمحافظة تعز.

وأضاف المسؤول الأمني أنه "تمت مداهمة وكر الخلية المسلحة والقبض على 8 منهم وقد أقر أعضاء الخلية خلال التحقيقات تلقيهم تدريبات مكثفة بمنطقة التربة وتكليفهم بتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة عدن تستهدف القيادات الأمنية والعسكرية بالقتل المباشر والعبوات الناسفة".