رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير سوريا لدى لبنان: بلادنا واجهت أشرس حرب مركبة

نشر
السفير السوري في
السفير السوري في لبنان/ علي عبد الكريم

أكد السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم في زيارة وداعية الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "سوريا واجهت أشرس حرب مركبة ومع هذا صمدت بجيشها وشعبها وبرباطة جأش قائدها ومساعدة حلفائها.

وقال السفير عبد الكريم في تصريحات صحفية له: "اسجل للرئيس عون أنه كان من أوائل من راهن على صمود سوريا".

وشدد على أن: "هناك قوى وطنية فاعلة وحقيقية ونسبتها غالبة وكبيرة في لبنان وسوريا تحرص على العلاقة الاخوية والتكامل.

 

أخبار أخرى….

روسيا تعلن استعدادها لدعم إعادة النازحين السوريين من لبنان

أكّد السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف اليوم الإثنين، استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم.

وقال السفير روداكوف، بعد لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم، "تطرقنا إلى موضوع المساعدات التي يمكن أن تقدمها روسيا للبنان خصوصاً في المجال الغذائي، إضافة إلى تفعيل عمل اللجنة الحكومية المشتركة بين البلدين".

ولفت إلى أن البحث شمل أيضاً تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مشيراً إلى أنه  أطلع من الرئيس عون على آخر التطورات المتعلقة بترسيم الحدود البحرية الجنوبية اللبنانية.

وأكد السفير روداكوف ترحيب موسكو بهذه الخطوة لما فيه مصلحة لبنان والاستقرار فيه.

وحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، "تداول الطرفان في العلاقات اللبنانية - الروسية وسبل تطويرها، وكانت جولة أفق في التطورات المحلية والإقليمية الأخيرة".

وبدوره، كلف رئيس لبنان ميشال عون، اليوم الاثنين، وفدا رسميا بالتوجه إلى العاصمة السورية دمشق لبحث ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وقالت رئاسة الجمهورية اللبنانية إن "الرئيس عون كلف نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، ترؤس الوفد اللبناني إلى دمشق يوم الأربعاء المقبل لإجراء لقاءات مع كبار المسؤولين في سوريا بهدف مناقشة مسألة الترسيم البحري بين البلدين الشقيقين".

وأوضحت أن الوفد يضم وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب، ووزير الاشغال العامة والنقل علي حمية، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وعضوي مجلس إدارة هيئة قطاع النفط السيدين وسام شباط ووسام ذهبي، ورئيس مصلحة الهيدروغرافيا في قيادة الجيش المقدم البحري عفيف غيث.

ومن جهة اخرى، أفادت وسائل إعلام لبنانية في أنباء عاجلة، بأن آموس هوكستين، الوسيط الأمريكي، في اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل سيسلم نص الاتفاق إلى الرئيس ميشال عون صباح الخميس المقبل.