رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يفتتح مجلس الشورى اليوم

نشر
الأمصار

يفتتح أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الحادي والخمسين لمجلس الشورى.

ويلقي أمير قطر بهذه المناسبة خطاباً يتناول فيه سياسات الدولة محلياً، وأولوياتها المستقبلية في مختلف القطاعات، إضافة إلى مواقف دولة قطر من مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وكان تميم بن حمد قد أصدر في 16 أكتوبر الجاري المرسوم رقم 47 لسنة 2022 بدعوة مجلس الشورى لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الحادي والخمسين، اليوم الموافق 25 أكتوبر 2022.

أخبار أخرى..

قطر.. افتتاح نحو 20 فندقاً ومنتجعاً سياحياً قبل انطلاق كأس العالم

أعلنت قطر للسياحة، افتتاح أكثر من 20 فندقاً ومنتجعاً ووجهة سياحية جديدة في البلاد قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأكدت في بيان لها، أمس الأحد، أن هذه المشاريع والمعالم السياحية ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة التي تنطلق يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

وأشارت إلى أن عام 2022 يمثل عاماً غير مسبوق في مسيرة التطور التي تشهده دولة قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى ستة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030.

وتشمل المعالم السياحية الجديدة أماكن للترفيه، والشواطئ والنوادي الشاطئية، ودور الفنون والثقافة ومتاجر للتسوق، وفنادق ومنتجعات قطر الجديدة 2022.

وتضم أماكن الترفيه عدداً من المواقع السياحية مثل: جزيرة المها؛ لوسيل ونتر وندرلاند، درب لوسيل، جزيرة قطيفان الشمالية، نادي كورنثيا لليخوت، ويست ووك وتحتوي هذه المواقع على مطاعم وعلامات تجارية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

وسيتم تدشين ثلاثة شواطئ جديدة في قلب الدوحة، مطلع نوفمبر المقبل، وهي: شاطئ الخليج الغربي، ونادي شاطئ B12، وشاطئ دوحة ساندز، إضافة إلى الشواطئ الأخرى الموجودة، مثل: شاطئ 974 وشاطئ لا مار وشاطئ مكاني.

أخبار أخرى..

قطر.. وصول أول شحنة تحمل أختاماً ضريبية بعد قرار تطبيقها

أعلنت الهيئة العامة للضرائب في قطر، اليوم الأحد، عن إنهاء الإجراءات الضريبية والجمركية لوصول أول شحنة تحمل أختاما ضريبية "العلامات المميزة"، بعد قرار تطبيقها ، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن الأختام الضريبية هي علامات مميزة على شكل ملصق مادي أو رمز رقمي يحتوي على بيانات مشفرة، يتم وضعها على السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية، ويتم تفعيلها إلكترونيا.

ويأتي تطبيق نظام "العلامات المميزة" على السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية انعكاسا لجهود كل من الهيئة العامة للضرائب والهيئة العامة للجمارك في رصد وتتبع حركات هذه السلع داخل السوق القطري وعبر منافذ الدولة، والتأكد من مصدرها وضمان أن يتم تداولها بشكل قانوني.

ويُشار إلى أن الهيئة العامة للضرائب أعلنت في شهر يوليو الماضي عن إطلاق المرحلة الأولى من نظام العلامات المميزة، لتمكين مستوردي التبغ ومشتقاته المسجلين للضريبة الانتقائية من تقديم طلبات "العلامات المميزة" بصفة إلكترونية على نظام العلامات المميزة، كما تم تطبيق المرحلة الثانية على منتجات التبغ الأخرى في 4 أغسطس 2022.