رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. ارتفاع عدد شهداء نابلس إلى 4 و21 إصابة برصاص الاحتلال

نشر
الأمصار

استشهد فجر اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين فلسطينيين، وأصيب 21 آخرون على الأقل، بالرصاص الحي بينهم أربعة بحالة الخطر، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة نابلس، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت "وفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة احياء بالبلدة القديمة من المدينة، وسمعت أصوات إطلاق نار وانفجارات وشوهدت أعمدة الدخان واللهب تنبعث من عدة أحياء، وعقب ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة تساندها طائرات مسيرة.

وأفاد شهود عيان بانتشار قناصة الاحتلال على أسطح المنازل والمباني المطلة على مركز المدينة وعلى أحياء البلدة القديمة، والذين تعمدوا إطلاق النار صوب أفراد قوى الأمن الفلسطيني.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حاصرت عددا من الشبان في حوش العطوط بالبلدة القديمة، وسط إطلاق لصواريخ "الأنيرجا" والرصاص، باتجاههم.

وفي وقت سابق أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن استشهاد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها، إن مواطنًا استشهد جراء إصابته بالرصاص الحي في الصدر، خلال المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال على مدخل القرية.

وباستشهاد المواطن الفلسطيني في قرية النبي صالح، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم الثلاثاء إلى أربعة شهداء.

 

"عرين الأسود" ردًا على العدوان الإسرائيلي: بالجهاد عزنا والاستسلام طريق الهوان

وأصدرت جماعة "عرين الأسود" في مدينة نابلس، بيانًا، بالتزامن مع عمليات اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي، البلدة القديمة بنابلس.

وجاء البيان على النحو التالي: يا إيها الشعبُ العظيم، أنتم القوة وأنتم المُستقبل وأنتم حياة الأمة، بالجهاد عزنا وبالقتال عزنا وبالاستشهاد عزنا، أما الاستسلام فهو طريق الذل والهوان، هو طريق الخزي والعار، نحن نستمد زادنا من ربنا أولًا، ومن ديننا ثانيًا ومن دعم أهلنا وأخواننا ثالثًا وننتظر النصر، حان وقتُ خُروج الأسود من عَرينها.

الرئاسة الفلسطينية: ما يجري من عدوان في نابلس هو جريمة حرب


وقالت الرئاسة الفلسطينية، إن ما يجري من عدوان في نابلس هو جريمة حرب.

وخرج العشرات من الفلسطينيين، في مسيرة ليلية برام الله دعما تندبدا بما يحدث في نابلس.

واقتحم الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس في شمالي الضفة الغربية، ما خلف مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين أوقعت العديد من الضحايا.

وأظهرت مقاطع فيديو التقطها مواطنون فلسطينيون عشرات السيارات العسكرية الإسرائيلية وهي تقتحم مدينة نابلس من عدة محاور".