رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رصاصة تنهي حياة طفل أردني داخل ملعب كرة قدم

نشر
الأمصار

لقي طفل أردني جديد مصرعه برصاصة طائشة داخل أحد ملاعب كرة قدم.

وذهب الطفل الأردني هاشم الطاهات، البالغ من العمر 12 عامًا، إلى نادِ لتعلم كرة القدم في محافظة الجرش شمال البلاد، الخميس، فعاد إلى أبيه جثة هامدة.
وقبل انطلاق صافرة التمرين الأول للطفل في ناديه الجديد، تلقي هاشم عيارًا ناريًا طائشًا ما أدى إلى إصابته بنزيف حاج في الرأس ووفاته في الحال.

وشاهد المدرب الطفل هاشم الطاهات وهو يسقط بشكل مفاجئ على أرضية الملعب، فركض صوبه، فوجده غارقًا في دمائه التي كانت تنزف من رأسه بعد تلقيه العيار الطائش.


وعلى الفور، تمكنت القوات الأمنية في الأردن من تحديد مطلق النار المتسبب بوفاة الطفل هاشم، واعتقلته وحرّزت السلاح المتسبب في وفاة الطفل.

وفي 15 أكتوبر، توفي الطفل الأدرني حسن أبورمضان، 12 سنة، بـ"طوبة" رماها مشجع غاضب من أعلى بناية في منطقة ماركا بالعاصمة عمان.

وجاءت وفاة الطفل حسن بعد نهاية ديربي العاصمة بين الفيصلي والوحدات ضمن الدور ربع النهائي من كأس الأردن 2022، وهي المباراة التي لعبت دون حضور جماهير، وانتهت بهذه الحادث المؤلم.

 

البنك الدولي: الأردن مهدد بخطر ندرة المياه

 

حذر تقرير المرصد الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والصادر عن البنك الدولي، من “خطر ندرة المياه الكبير على الأردن، الذي تهدده بشدة الظروف المناخية، وانخفاض معدل هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن الأسعار المدعومة التي تشجع على الاستهلاك المفرط”.

وأشار التقرير الصادر اليوم، إلى “عدة تحديات تواجه التعافي الاقتصادي في الأردن ومن ضمنها ضغوط خسائر الكهرباء والمياه”.

الأردن.. 2180 سائحًا من ألمانيا يصلون إلى العقبة.. الجمعة

 يصل 2180 سائحًا من ألمانيا، إلى العقبة الجمعة على متن باخرة، وفق مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي.

وقال المجالي، الأربعاء، إنه تم تأكيد زيارة 34 باخرة سياحية من أصل 48 للعقبة، حتى نهاية العام الحالي.

وأعلنت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة عن وصول الباخرة مين شفت غدا والتي تقل على متنها ما يقارب 2180 سائحًا من جنسيات أوروبية في إشارة لتعافي الحركة السياحية بعد جائحة كورونا.
طائرة فرنسية تحمل على متنها 189 سائحاً تصل للعقبة.