رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلمان للإغاثة يشارك في ورشة عمل بالقاهرة

نشر
الأمصار

شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في ورشة عمل حول " تعزيز نظم التواصل فيما يتعلق بالمخاطر والمشاركة المجتمعية في بلدان شرق المتوسط والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تنظمها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف، في مصر.

ومثّل المركز مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية الدكتور عبد الله بن صالح المعلم والذي ترأس جلسة العمل الخاصة بأهمية رفع قدرات الدول في التواصل بشأن المخاطر الصحية والمشاركة المجتمعية، وأهمية التنسيق والتكامل المشترك لتعظيم الأثر الذي تتركه المساعدات الصحية على المستفيدين.


يذكر أن أعمال الورشة تستمر لمدة خمسة أيام وتناقش العديد من الركائز الخاصة بتجويد العمل الإنساني في كل القطاعات الإنسانية وعلى وجه الخصوص الطوارئ الصحية حول العالم.

 

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم عددًا من الوحدات السكنية لمتضرري فيضانات السودان

 

وسلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،  عددًا من الوحدات السكنية المُعاد تأهيلها للمتضررين في محلية طوكر بولاية البحر الأحمر السودانية بعد موجه الفيضانات والسيول التي اجتاحت مساكنهم.

وسلّم الوحدات السكنية للمستفيدين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر، بحضور والي ولاية البحر الأحمر فتح الله الحاج أحمد، وعدد من المسؤولين السودانيين، وفريق من المركز.

 

وجرى إعادة تأهيل 37 وحدة سكنية بالحي السادس والحي السابع بمحلية طوكر تعمل بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى ترميم دورات مياه ملحقة بالوحدات السكنية ضمن مشروع إعادة تأهيل المنازل المتضررة من السيول والفيضانات للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية السودان.

 

وقدم والي ولاية البحر الأحمر فتح الله الحاج أحمد خلال الحفل المعد بالمناسبة شكره الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مجمل الخدمات الإنسانية المقدمة للمتضررين من الفيضانات والسيول في بلاده، مشيرا إلى أن ذلك يجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

من جانبه أكد السفير علي بن حسن جعفر، مواصلة المملكة السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو لي ولي عهده الأمين، بذل كافة الجهود للتخفيف من معاناة المتضررين من الفيضانات في السودان الشقيق، وذلك جريا على عادتها المحمودة بالوقوف مع المحتاجين والمنكوبين في جميع دول العالم.